شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

العناية اليومية بالوجه هي أفضل طريقة للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة وبواسطة عدد من الخطوات السهلة عن طريق معلومات العين ، ستتمكن من العناية الممتازة بالمسام والجلد

كثير من السيدات حريصات على العناية بالبشرة يوما بعد يوم. لحمايته من المشاكل والحفاظ على نضارته سواء باتباع روتين يحميه من الدعاية للشمس أو من خلال استخدام منظف فعال يعمل على التخلص من الخلايا الميتة وترطيبها.

هناك العديد من الإستراتيجيات اليومية للعناية بالوجه ، وهناك العديد من الخطوات التي يمكن اتخاذها لحماية لمعان المسام والجلد وضمان مظهر حيوي ونضارة متجددة ، ولكن يمكن تلخيصها في 8 خطوات.

استراتيجيات العناية بالوجه كل يوم

1- الترطيب
ستحتاج إلى ترطيب المسام والجلد يومًا بعد يوم للعناية بنضارتها ، وعليك اختيار أشكال من المستحضرات التي قد تكون خالية من الأجزاء الكيميائية ، وتطبيقها بلطف وبحركات دائرية للتأكد من نتيجة نهائية أكبر.

2- التقشير
واحدة من العديد من الخطوات الأساسية التي تجعل المسام والجلد متداخلين وتساعد على التخلص من المسام الميتة والجلد وانسداد المسام ، مما يسمح بتكرار دورة التقشير مرتين كل أسبوع.

3- الماء
يساعد شرب الماء بكميات كبيرة يومًا بعد يوم على ترطيب المسام والجلد بشكل طبيعي ، ويقلل من ظهور البثور والبثور التي لها تأثير عليها ، ويزيل السموم داخل المسام والجلد ، مما يجعلها تبدو نقية وخالية من المشاكل ، بالإضافة إلى ذلك. لحمايته من التجاعيد المفاجئة.

4- الشمس
يعتبر استخدام كريم الوقاية من الشمس أولوية للمسام والجلد خلال النهار لحمايته من التحمر والحروق والبقع الداكنة التي تظهر على المسام والجلد.

5- التطهير
من المهم العناية الجيدة بالمسام والجلد وتنظيفها يومًا بعد يوم باستخدام الماء الساخن لفتح المسام ، ولكن عليك اختيار غسول يناسب المسام ونوع بشرتك وتنظيفه بحركات دائرية لمدة دقيقتين ، ثم اغسله بالماء البارد.

 

6- الأقنعة
يعد استخدام المسام النقية وأقنعة البشرة مرحلة حيوية في العناية بالوجه يومًا بعد يوم ، لأنها تمدها بالفيتامينات التي تريدها ، لذلك من الضروري تجنب الأقنعة التي تحتوي على مركبات كيميائية وتغييرها بعناصر نقية ، ولا اترك أي أقنعة على المسام والجلد لمدة تزيد عن 1/4 ساعة.

7- المكياج
قبل النوم ، يجب غسل المسام والجلد بشكل فعال والتخلص من المكياج ، حيث أن ترك مستحضرات التجميل على المسام والجلد يؤثر سلبًا عليها ويجفها ويظهر ظهور البثور.

8- وجبات
الحفاظ على نظام غذائي صحي شبيه بالخضروات والفاكهة وتجنب الوجبات السريعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين يجعل المسام والجلد يبدوان شابة ، ويحافظ على نضارتها وحيويتها ، لذلك عليك اختيار أنواع الوجبات التي قد تكون غنية بالألياف ، الفيتامينات والمعادن الغذائية.

Other skin care tips The following steps are recommended to care for and maintain skin:
Drink green fluids and juices.
Eat a healthy diet that contains omega-3 fatty acids to enhance body moisture retention.
Avoid touching facial skin with fingers to prevent the spread of bacteria.
Drink about eight glasses of water a day.
Sleep for eight hours.
Sleep on a clean silk pillow.

د. نائل القطاطي
طبيب، ماجستير التسويق الرقمي، ماجستير تحليل البيانات الطبية والذكاء الإصطناعي، مؤسس تطبيق د. سيلا.