شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى ومن حمل إلى حمل ؛ ومع ذلك ، فإن إحدى أهم علامات الحمل هي غياب الدورة الشهرية. من المهم أن تفهم العلامات المبكرة للحمل لأن لكل عرض أسباب أخرى غير الحمل.

ما هي أكثر علامات الحمل المبكرة شيوعًا؟

في استطلاع حول أعراض الحمل أجرته جمعية الحمل الأمريكية:

  • أبلغت 29٪ من النساء اللائي شملهن الاستطلاع عن غياب الدورة الشهرية كأول أعراض حملهن
  • أشارت نسبة 25٪ أن الغثيان هو أول علامة على الحمل
  • ذكرت 17٪ أن حدوث تغير في الثدي هو العرض الأولي للحمل
  • في حين أن نزيف الانغراس غالبًا ما يُعتبر أول أعراض الحمل ، يكشف استطلاعنا أن 3٪ فقط من النساء يعتبرن نزيف الانغراس أول علامة على الحمل.

متى تبدأ أعراض الحمل؟

قد تعانين من أعراض الحمل في غضون أسبوع من الحمل. ذكرت بعض النساء أنهن لم يعانين من أي أعراض لبضعة أسابيع

أعراض الحمل بالتفصيل

  • التبقيع أو النزيف الخفيف: في حالة الحمل ، عادة ما يرتبط هذا العرض بنزيف الانغراس ويعتبر من أولى علامات الحمل. يُغرس الجنين في الرحم عادةً ما بين 6 إلى 12 يومًا بعد الحمل. ستعاني بعض النساء من بقع الدم وكذلك التقلصات. لا تلاحظ النساء الأخريات حتى نزيفًا أو تشنجًا ، لذلك لا تقلقي إذا كنتِ تحاولين الحمل ولا تعانين من هذه الأعراض ؛ لا يزال من الممكن أن تكوني حامل. عندما يحدث هذا الانغراس ، يكون النزيف الخفيف أو التبقع أمرًا طبيعيًا تمامًا. يصاحب هذه الأعراض أحيانًا تقلصات خفيفة.
  • الدورة الشهرية الفائتة: تأخر الدورة الشهرية أو توقفها هو أكثر أعراض الحمل شيوعًا التي تدفع المرأة إلى اختبار الحمل. عندما تصبحي حاملاً ، ينبغي تفويت الدورة التالية. هل من الممكن أن تكوني حاملاً ولا تزال الدورة الشهرية؟ يمكن أن تنزف بعض النساء أثناء الحمل ، ولكن عادةً ما يكون هذا النزيف أقصر أو أخف من الدورة العادية.
  • الغثيان أو غثيان الصباح: الغثيان أو غثيان الصباح هو ثاني أكثر علامات الحمل شيوعًا. معظم النساء الحوامل يعانين من الغثيان الذي يظهر عادة بعد 2 إلى 8 أسابيع من الحمل. يمكن الشعور بالغثيان مع القيء أو بدونه. يمكن الشعور بغثيان الصباح في أي وقت من اليوم. عادة ما تحدث خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وتختفي بعد ذلك بالنسبة لمعظم النساء ، لكن البعض سيعاني من الغثيان طوال فترة الحمل، ويعتبرها الكثير من النساء إحدى علامات الحمل بولد
  • تورم أو رقة الثديين: ثالث أعراض الحمل التي يتم الاستشهاد بها بشكل متكرر هو تورم الثدي أو ألمه. يمكن أن تبدأ التغييرات في الثدي في وقت مبكر من أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل.
  • التعب: في وقت مبكر من الأسبوع الأول بعد الحمل ، تشير العديد من النساء إلى الشعور بالتعب كعلامة على الحمل. ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات البروجسترون وجهود جسمك لدعم الحمل. عادة ما تختفي في المرحلة الثانية من الحمل ، ولكنها قد تعود مع اقتراب موعد الولادة.

وبالحديث عن موعد الولادة يمكنك توقع يوم ولادتك من خلال إستخدام حاسبة الحمل في موقع ترياق .

كانت هذه أهم وأكثر أعراض وعلامات الحمل شيوعا، نتمنا أن يكون المقال قد نال إعجابكم وأجاب استفساراتكم.

 

د. نائل القطاطي
طبيب، ماجستير التسويق الرقمي، ماجستير تحليل البيانات الطبية والذكاء الإصطناعي، مؤسس تطبيق د. سيلا.
مدونة دكاترة هل ترغب بتلقي إشعارات لمواضيع طبية وصحية تهمك؟ يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت.
Dismiss
Allow Notifications