طريقة عمل مزيل المكياج طبيعي وأهم نصائح لإزالة المكياج بطريقة طبيعية

مزيل المكياج طبيعي

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

للحفاظ على بشرة جيدة وجذابة يجب العناية بها وتطهيرها باستمرار وإزالة جميع آثار المكياج دون ترك رواسب، لذلك تحرص العديد من الفتيات على أن يكون مزيل المكياج طبيعي للحفاظ على بشرة صحية وأكثر نضارة وعدم تعرضها لكثير من الأضرار مثل غلق المسام وظهور حب الشباب وظهورها بشكل غير صحي، ويوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي يتم استخدامها بشكل بسيط في المنزل لعمل مزيل مكياج طبيعي يناسب جميع أنواع البشرة ونرجو منكم المتابعة لمعرفة ما هي أفضل هذه الطرق.

طرق عمل مزيل المكياج طبيعي

يمكننا الحفاظ على بشرة نقية ونظيفة دون التعرض لأي أثار جانبية بسبب وضع مستحضرات التجميل المتنوعة من خلال القيام ببعض الطرق التي تضم كثير من الوصفات الطبيعية بمواد بسيطة وعمل أفضل مزيل مكياج طبيعي ويمكننا أيضاً الحفاظ على البشرة وحيويتها من خلال القيام باستخدام الوصفات لتنظيفها يومياً قبل النوم وبالتالي نحافظ على نضارتها باستمرار ويوجد العديد من الطرق الطبيعية ومن أهمها:

الحليب

يعتبر من الوصفات المميزة التي تساعد في تنظيف البشرة وترطيبها بشكل فعال، ويحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات التي تقوم بتغذيتها ويتم إحضار قطنة ووضعها في الحليب وتدليك الوجه جيداً برفق مع التكرار لإزالة المكياج دون ترك أثار له وبعد الانتهاء نقوم بغسله جيداً بالماء الفاتر للحصول على بشرة أكثر نضارة.

ماء الورد

ماء الورد له تأثير جيد فهو يعمل على تغذية الجلد وهو أيضاً أفضل مزيل مكياج طبيعي للبشرة الدهنية ويعطيها لمعان وبريق قوي بعد استخدامه ويحافظ عليها من أي أضرار يمكن أن تصيبها ويتم استخدامه من خلال إحضار قطنة نظيفة ووضعها في ماء الورد والقيام بالتدليك جيداً لمسح المكياج ثم غسلها بالمياه الدافئة ويمكن أن تضع ماء الورد على الوجه في أي وقت دون مسحه فهو يعمل على حماية البشرة.

الزبادي والليمون

الليمون والزبادي أفضل طريقة لتنظيف الوجه فهما يتميزان بدورهما القوي في تفتيح المسام والتخلص من الخلايا الميتة في البشرة وإعادة الحيوية لها وترطيبها، نقوم بإحضار 2 ملعقة كبيرة من الزبادي وعصير الليمون ونمزجهم جيداً ونستخدم قطنة ونضعها في الخليط ونمررها على الوجه لتنظيفه والتخلص من مستحضرات التجميل الموجودة ونغسله بعد ذلك بالماء الفاتر ولا ينصح استخدام هذه الوصفة للبشرة الحساسة.

البرتقال

البرتقال من الفواكه الطبيعية التي تحتوي على فيتامين C الذي يعمل بشكل فعال في تطهير البشرة وتنظيفها فهو أيضاً يحافظ على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ويتم استخدامه بإحضار عصير البرتقال ووضعه على قطنة ناعمة وتمريرها على الوجه ومسحه بلطف بشكل دائري ثم غسله جيداً بالماء الدافئ واستخدام المرطبات المناسبة قبل النوم.

جل الصبار

الصبار من المواد الفعالة التي تعمل على التعقيم ويناسب جميع أنواع البشرة خاصة الجافة ويعطي لها بريق جذاب ويقوم بتنظيفها جيداً من وجود أي شوائب ويتم احضار قطعة من القطن ووضعها في جل الصبار وتدليك الوجه بشكل متناسق بالقطنة لمسحه ثم غسله جيداً وتنشيفه وسوف تلاحظين وجهك نظيف ولامع بشكل أكثر جاذبية بعد استخدام الصبار.

الأفوكادو

يعد الافوكادو من الثمار الطبيعية المفيدة لأنه يضم نسبة كبيرة من الفيتامينات المتنوعة والأحماض التي تساعد في الحصول على ترطيب جيد للبشرة ويمنحها العناصر الغذائية المهمة لحمايتها ويعمل بشكل فعال على تنظيفها ويتم إحضار الافوكادو وتقطيعه أولاً ثم وضع القطنة داخلها والقيام بتدليك الوجه وإزالة المكياج بشكل كامل وسوف تجدين البشرة نظيفة ولامعة بعد استخدامه ثم نغسل الوجه جيداً وينصح باستخدامه يومياً قبل النوم للتخلص من أي أثار متبقية حتى لا يسبب ضرر للبشرة.

الخيار

الخيار يتمتع بخصائص ومضادات طبيعية تعمل على الحفاظ على البشرة من الالتهابات ويستخدم كمهدئ قوي ويتميز بفعاليته في تنظيف الوجه من المكياج وتطهيره ويتم استخراج العصير من الخيار ووضعه في بخاخ ثم وضعه على الوجه واستخدام قطنه لفرده وتمريرها برفق ومسحه تماماً وتنظيفه جيداً ثم غسله بالماء الفاتر وتجفيفه ويستطيع الخيار إزالة جميع أنواع المكياج المضادة للماء أيضاً.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مغذي قوي ويدخل في كثير من منتجات العناية بالبشرة فهو يعمل على غلق المسام وتطهيرها ويستعمل كمزيل قوي وينقي الوجه وينظفه بشكل سريع عند استخدامه لاحتوائه على كثير من العناصر المغذية المهمة ويتم غلي الشاي فترة زمنية طويلة ثم يصفى ويحفظ داخل الثلاجة ويمكن غسل البشرة به بشكل مباشر أو وضعه على قطعة من القطن وتدليك الوجه بها برفق حتى يتم التخلص من جميع الرواسب الموجودة ويستخدم بارداً حتى لا يسبب التهابات ثم يغسل جيداً مع استخدام المرطب المناسب ويتم تطبيقها قيل النوم مباشرة.

النعناع

النعناع من الأعشاب التي تتميز بالسهولة في مسح المكياج من الوجه، ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تحارب حب الشباب ويقوم بتطهير البشرة والحفاظ على نضارتها ونقوم بغليه مع الماء ثم تصفيته ووضعه داخل الثلاجة واستخدامه بارد بوضعه على قطعة من القطن وتمريرها على الوجه وتنظيفه جيداً ثم استخدام الغسول المناسب لغسل الوجه جيدًا.

إزالة المكياج بالزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية المتنوعة تهتم الكثير من السيدات باستعمالها كمزيل طبيعي بديلاً عن المستحضرات المتنوعة وتساعد على التغذية والترطيب ويوجد العديد من الزيوت التي يمكن استخدامها مع جميع أنواع البشرة المختلفة وسوف نعرض عليكم كيفية عمل مزيل المكياج طبيعي من الزيوت فيما يلي:

زيت الزيتون

زيت الزيتون يتواجد في كل بيت فيسهل على الجميع الحصول عليه، وله فوائد كثيرة؛ لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض ويساعد المرأة في الحفاظ على جمالها وحيويتها ويناسب البشرة بأنواعها ويستخدم في إزالة المكياج بسهولة ونستخدم مزيج من زيت الزيتون مع قليل من الماء ووضعه على قطنة وتمريرها على الوجه وتنظيفه مع التكرار حتى مسحه بالكامل وغسل الوجه جيداً بعد ذلك.

زيت اللوز

زيت اللوز من أفضل الزيوت التي تحتوي على كثير من الأحماض والفيتامينات المتنوعة التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها وهو من ألطف أنواع الزيوت وأخفها التي تستعمل في التعقيم والتنظيف والتخلص من مستحضرات التجميل بشكل طبيعي وأمن ويتم استخدامه بوضعه على قطنة وتدليك الوجه بها حتى يتم إزالته تماماً ثم غسله جيداً وتجفيفه ووضع كريم مرطب مناسب قبل النوم.

زيت جوز الهند

يستطيع زيت جوز الهند الدخول بين المسامات وتطهيرها والتخلص من جميع الشوائب التي تؤثر على البشرة ويعرف بأنه معقم طبيعي للبشرة الجافة يعطيها الحيوية والنضارة والترطيب المناسب ويستخدم بوضعه على قطنة وتمريها على الوجه بشكل دائري لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يتم تطهير البشرة وإزالة مستحضرات التجميل التي تم وضعها بشكل جيد وإعطاء البشرة بريق لامع ثم غسله بالماء الدافئ.

زيت الجوجوبا

هو من الزيوت المفيدة التي تحتوي على المضادات الحيوية الطبيعية  فهو يحافظ على الشباب الدائم للبشرة وترطيبها والتخلص من أثار الالتهابات وحب الشباب وتنظيفها  وإزالة المكياج بشكل بسيط ونقوم بوضعه على قطعة من القطن والتدليك بلطف حتى يتم إزالة المكياج ثم غسل البشرة جيداً وتجفيفها والحرص على استخدامه قبل النوم.

الأثار الجانبية لترك المكياج على البشرة

تحتوي مستحضرات التجميل بأنواعها المختلفة على كثير من المواد الكيميائية التي تؤثر على البشرة بشكل قوى عند تركها لفترة زمنية طويلة دون إزالتها لذلك يجب استعمالها بشكل سليم حتى يتم الحفاظ عليها من الأثار الجانبية المحتملة مثل:

  • التعرض لدرجات الحرارة العالية طوال اليوم مع وضع كثير من المكياج يمكن أن يؤدي إلى حدوث التهابات شديدة للبشرة.
  • الفتيات اللاتي يعانن من حساسية الجلد عند ترك المكياج على الوجه يسبب حدوث عدوى جلدية مع ظهور الحبوب في البشرة بشكل كبير.
  • المواد الكيميائية التي توجد في مستحضرات التجميل تسبب إتلاف خلايا البشرة وظهور التجاعيد والبثور في الوجه.
  • وضعه بكميات كبيرة وبطريقة غير صحيحة يكون عامل أساسي في الإصابة بحب الشباب.
  • استخدام مكياج العيون والنوم دون إزالته يمكن أن يسبب حساسية شديدة في العين وتساقط الرموش بشكل ملحوظ.

أهم النصائح لإزالة المكياج بالطرق الطبيعية

يوجد العديد من النصائح المهمة التي يجب استخدامها عند إزالة المكياج بشكل طبيعي ومن أهم هذه النصائح التي يجب اتباعها:

  • الحرص على تنظيف الوجه جيداً قبل النوم من المكياج لأنه يتفاعل مع البشرة ويسبب حساسية شديدة.
  • استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج وليس الجافة حتى لا تسبب التهابات في البشرة.
  • تغيير القطعة القطنية عند إزالتها من مكان إلى أخر في الوجه.
  • يجب إزالته من الوجه برفق وخاصة منطقة العيون حتى لا يسبب التهابات.
  • يمكن استخدام الزيوت الخاصة بالأطفال لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية ويمكنها إزالة أي مستحضرات تجميل بشكل سهل.
  • البعد عن استخدام الصابون لأنه يجعل البشرة جافة ولا ينظف الوجه جيداً ويترك بعد الشوائب.

قدمنا لكم من خلال مقالنا اليوم كل الطرق الطبيعية لإزالة المكياج التي تناسب جميع أنواع البشرة المختلفة وكيفية استخدامها بشكل صحيح وننصح بالحرص على عدم ترك المكياج على الوجه فترة طويلة وإزالته قبل النوم للحفاظ على بشرة صحية دون حدوث أي أضرار.

قد يهمك:

فريق دكاترة
تضم منصة دكاترة فريقاً محترفاً من الأطباء وصناع المحتوى الطبي المتخصصين في تخصصات طبية مختلفة. يعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في منصة دكاترة على تقديم محتوى طبي موضوعي وعلمي من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.
هل ترغب بتلقي إشعارات لمواضيع طبية وصحية تهمك؟ يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت.
Dismiss
Allow Notifications