طريقة وضع الظل فوق العين | نصائح وأساسيات لوضعه بطريقة احترافية

طريقة وضع الظل فوق العين

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

مازلتِ مبتدئة في وضع المكياج وتتشوقين إلى معرفة طريقة وضع ظل العين، باعتبار العيون هي أهم ما يميز وجهكِ وأول ما ينجذب إليها الأشخاص وتلفت أنظارهم، ولكن ماذا لو كنتِ مبتدئة ولا تتقني طريقة وضع ظل العين؟ لا داعي للقلق بعد الآن لأننا في هذا المقال سنخبركِ بكيفية وضع ظل العيون بطريقة احترافية تنافسين بها باقي النساء حتى ولو كانت مرتكِ الأولى لوضعه.

ظل العيون واستخدامه

مكياج العيون هو المفتاح السحري لإبراز جمالكِ والظهور بإطلالة مميزة، وهناك الكثير من الطرق التي تستخدم لوضع الظل فوق العين بحيث يتناسب مع شكل عينيكِ ووجهكِ، بالإضافة إلى تناسبه مع نوعية المناسبة الذي يتم وضعه فيه، لأن طريقة وضع ظل العين بطريقة غير ملائمة للمناسبة أو حتى للون بشرتكِ قد يسيء إلى إطلالتكِ وقد تظهرين بمظهر غير لائق بدلًا من أن تظهري بشكل أنيق جذاب، ولهذا السبب قدمنا لكِ موضوعنا اليوم لتعليمكِ كيفية وضع ظل فوق العين لكي تتعرفي على الأقل على الأساسيات لتبدعي وتنطلقي بالمظهر البراق الذي يُناسبكِ.

الأدوات اللازمة لوضع الظل فوق العين

بالطبع تحتاجين إلى بعض أدوات التجميل حتى تستطيعين وضع الظلال بكل احترافية، وإليكِ هذه الأدوات كالتالي:

  • برايمر للعيون.
  • فرشاة مخصصة لدمج الألوان.
  • محدد عيون بني اللون.
  • الرموش الصناعية.
  • ماسكارا.
  • ألوان كحل مختلفة.

طريقة وضع الظل فوق العين

لوضع الظل فوق العيون بطريقة صحيحة، عليكِ باتباع مجموعة من الخطوات منها التالي:

وضع الظل الأساسي

يُفضل وضع الظل الأساسي للعين عليها أولًا قبل أن تستعملي الفرشاة المخصصة لظلال العين، وبإمكانكِ وضعه إلى منطقة ثني العين إذا كنتِ تقومين بوضع المكياج بشكل يومي، بينما إذا أردتِ الحصول على مكياج دخاني قومي بمد الظل إلى عظمة الحاجبين.

توزيع الظل بدرجة متوسطة

يتم توزيع ظل العيون بدرجة متوسطة، وذلك عن طريق أحد الفرش المسطحة حيث يتم وضعها من خط الرموش حتى ثنية العين، وتجنبي وضعه على أعلى التجاعيد أو خارج زوايا العين.

تحديد المحيط الخاص بالجفن

تأتى الخطوة الثالثة وهي خطوة تحديد محيط جفن العين عن طريق استخدام فرشاة الزاوية بلون ظل داكن، ثم البدء من زاوية العين الخارجية ومن ثم إلى المنتصف فالتجاعيد، وكل ذلك بحركة نصف دائرية، كما ننصحكِ بتوزيع الظل بشكل دقيق على الرموش، ثم التخفيف كلما تحركتِ إلى أعلى ناحية العين.

مزج الظلال بشكل جيد

الخطوة الأخيرة كي تتعلمي طريقة وضع الظلال فوق العين بشكل احترافي هي مزج ظل العيون بطريقة جيدة، ولكن قومي بتنظيف الفرشاة أولًا بغسول للبشرة ضد الفطريات والبكتيريا أو استعملي الماء الفاتر والصابون، ثم تأكدي من تجفيف وجهكِ جيدًا من الماء بأحد المناشف، وبعدها امزجي الأطراف بشكل جيد بحيث تختلط الألوان مع بعضها.

طرق اختيار ألوان ظل العين

طريقة وضع الظل فوق العين سهلة جدًا وبسيطة، ولكن ماذا عن اللون؟ الألوان كثيرة جدًا اختاري منها حسب رغبتكِ، ولكن عليكِ اختيار الألوان أو الدرجات المناسبة لبشرتكِ، وللحصول على مكياج رائع مميز وخفيف عليكِ أن تختاري ثلاث ألوان على الأقل على أن يكون أحدهم لونًا محايدًا كالبني أو الرمادي، وإليكِ بعض الألوان حسب لون العيون كالتالي:

  • اللون الرمادي والأزرق مناسبان للعيون الزرقاء.
  • بينما الأخضر الفاتح والبنفسجي للعيون الخضراء.
  • لكن الأسود والبني أو الترابي للعيون العلية.
  • أما لو كانت بشرتكِ غامقة اختاري ظل العين الفاتح والعكس.

أساسيات قبل وضع الظل فوق العين

كي تتعلمي طريقة وضع الظل فوق العين بطريقة صحيحة عليكِ اتباع بعض الأساسيات، والتي منها على سبيل المثال تنظيف بشرتكِ جيدًا من كل الجوانب باستخدام غسول مناسب لها، وفي حالة جفافها استخدمي مرطب ليرطبها، وبعدها قومي بوضع كريم الأساس على جفنكِ كي يعطيكِ النعومة المثالية ليدوم المكياج لفترات أطول، وعليكِ أن تستخدمي أدوات صحيحة مخصصة لوضع ظل العيون كمثال للفرش الفرشة المسطحة والفرش الناعمة المستديرة الخاصة بالدمج، وقومي بوضع أحد الكريمات الخافية للعيوب في أسفل جفنكِ لمنع ظهور الهالات السوداء وشد البشرة ورفعها أيضًا.

وبإمكانك استخدام لونًا واحدًا من الظل أو عدة ألوان وذلك حسب اختياركِ، وعند وضعكِ للظل ابدأي من الخارج باللون الداكن ثم تدريجيًا إلى الداخل باللون الفاتح، وبهذه الأساسيات تكونين قد تعلمتِ طريقة وضع الظل فوق العين.

طريقة وضع الظل فوق العين للمناسبات

بالطبع إذا كان لديكِ مناسبة أو سهرة عائلية أو حفلة، فإنكِ بحاجة إلى التألق والظهور بإطلالة تلفت الأنظار وتنبهر بها النساء من حولكِ، ولا عليكِ سوي الاهتمام بعينيكِ ووضع الظل عليها بالطريقة التالية:

  • وزعي الكونسيلر على عينيكِ بشكل جيد سواء بالفرشاة أو باليد.
  • قومي بوضع ظل للعيون وردي اللون ووزعيه على كل جفنكِ، بينما الظل الأبيض أسفل رموشكِ، أما الأسود على الطرف الخارجي لعينيكِ.
  • بعدها قومي بدمج هذه الألوان مع بعضها جيدًا.
  • وأخيرًا عليكِ بوضع آيلاينر أو ماسكارا لتزيد عينيكِ جمالًا على جمالها.

طريقة تحضير ظل العيون بالمنزل

أصبح بإمكانك الآن تجهيز الظل ووضعه على عينيكِ بكل سهولة، وإليكِ المكونات وطريقة التحضير كالتالي:

مكونات الظل

  • نصف ملعقة بودرة الأر وروت.
  • زبدة الشيا.
  • ملعقة من أحد المواد لتلوين الظل كالكركم أو جوزة الطيب أو البنجر.

طريقة التجهيز

قومي أولًا بوضع بودرة الأر وروت على مادة التلوين وأضيفي عليهم زبدة الشيا واخلطيهم جيدًا حتى يمتزجوا، وحين يتجانس الخليط بعدها يصبح الظل جاهز لاستخدامه فوق العين.

تفاصيل مهمة عند وضع الظل فوق العين

لاحظي بعض التفاصيل التالية حتى تتمكني من وضع الظل بطريقة صحيحة والظهور بإطلالة مميزة، ومنها ما يلي:

  • يُفضل أن تستخدمي فرشاة قبل وضع الظل لتنظيف بشرتكِ بأحد المطهرات المضادة للبكتيريا أو حتى بماء فاتر وصابون.
  • استخدام الآيلاينر على ظل العين، إذ يمنحها جمالًا ويبرز لونها ولون الظل أيضًا.
  • أضيفي اللمعان إلى عينيكِ كي يُعطيها لمعة مميزة.
  • اختاري نوعًا جيدًا من المكياج حتى لا يؤثر على بشرتكِ بشكل سلبي وتأكدي من إزالته تمامًا قبل الذهاب إلى النوم، حتى لا يتراكم الجلد الميت على بشرتكِ.

كيفية وضع الظل فوق العين؟

طريقة وضع الظل فوق العين بسيطة جدًا ولا تكلفكِ وقتًا أو جهدًا، وكي تكون محترفة في وضع الظل فوق عينيكِ قومي بوضعه بإحدى الطرق التالية:

الطريقة الأولى

وفيها يتم مزج لونين من ظل العيون، بحيث يكون اللون الأول لون محايد أما الثاني لون الفاتح، ثم قومي بوضعها فوق عينيكِ على طول امتداد رموشكِ نحو الحاجبين، وذلك عن طريق الفرشاة المخصصة لذلك أو حتى بإصبع السبابة، ثم بعدها طبقي لون داكن على ظل العين من الزاوية الخارجية أعلى الرموش مباشرةً، مع الحرص على تحريك الفرشاة في وسط العين وعدم الاقتراب نهائيًا من جفن العين الداخلي، بينما خطوتكِ الأخيرة هي مسح الفرشاة أكثر من مرة إلى الأمام وإلى الخلف، ليتم مزج الظل بطريقة صحيحة، وهكذا تكون طريقة وضع الظل فوق العين كما يجب أن يكون.

الطريقة الثانية

قومي بتطبيق ظل العين فاتح اللون على زاوية عينيكِ الخارجية عن طريق فراشة مسطحة وناعمة، مع ضرورة تحريكها إلى أعلى وأسفل وامسحي عظام حاجبك مسحة بسيطة وخفيفة، وبعدها قومي بوضع الظل الغامق قليلًا ليكون طبقة متوسطة بين الفاتح والغامق، ثم وزعي الظل على كامل جفنك، أما الداكن فيُوزع بحركات دائرية ونصف دائرية إلى الأعلى حول ثنية العين، ولاحظي أن يكون الظل الغامق هو الظل المستخدم على خطو رموشك، ثم يتم خلط الظلال مع بعضها البعض بطريقة صحيحة وخفيفة، ليتم مزجهم مع بعضهم البعض.

نصائح هامة عند وضع الظل فوق العين

لكي تتعلمي طريقة وضع الظل فوق العين بالطريقة الصحيحة، ومن ثم وضعه بشكل مثالي، عليكِ أن تتبعي النصائح التالية:

  • حددي ثنية الجفن عن طريق أقلام التخطيط وامزجيها بأحد الفرش الدقيقة.
  • استعملي فرشاة نظيفة عند وضع الظل، كي تأتي بنتائج مضمونة من المرة الأولى.
  • بعد الانتهاء من وضع الظل فوق العين قومي بوضع الكونسيلر أسفل عينيكِ.
  • قومي بوضع مكياج العين أولًا وبعدها المكياج الأساسي.
  • وزعي كمية قليلة من البودرة الشفافة تحت عينيكِ قبل وضع الظل عليها.
  • ألوان الظلال متنوعة ولا حصر لها اختاري منها المناسب لبشرتك.

نختم حديثنا اليوم بعدما وضحنا أمامك طريقة وضع الظل فوق العين بطريقة احترافية، بجانب بعض الأساسيات والنصائح التي تساعدكِ على وضع بالشكل الصحيح، وبعد اليوم لا داعي للقلق أو التوتر عند حضور مناسبة ما، فأنتِ الآن أصبحت محترفة في وضع الظل، كي تظهري بإطلالة مميزة باهرة وتزدادين جمالًا على جمالك.

قد يهمك:

د. نائل القطاطي
طبيب، ماجستير التسويق الرقمي، ماجستير تحليل البيانات الطبية والذكاء الإصطناعي، مؤسس تطبيق د. سيلا.
مدونة دكاترة هل ترغب بتلقي إشعارات لمواضيع طبية وصحية تهمك؟ يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت.
Dismiss
Allow Notifications