طريقة تركيب الرموش المغناطيسية وأفضل الأنواع التي يمكنك الحصول عليها

طريقة تركيب الرموش المغناطيسية

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

تهتمين كثيراً بإبراز جمال عينيكِ ورموشها وتتقنين رسمهما بشكل جذاب وساحر، لذلك سنقدم طريقة تركيب الرموش المغناطيسية، فالرموش الصناعية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من مكياجكِ، ونظراً لصعوبة تركيب الرموش الصناعية بالصمغ واحتمالية عدم ثباتها على رموشكِ، قدم لنا خبراء التجميل رموش مغناطيسية جديدة سهلة التركيب على رموشكِ لحصولكِ على عيون ساحرة.

جدول المحتويات عرض

ما هي الرموش المغناطيسية

قبل أن نحدثكِ عن كيفية تركيب الرموش المغناطيسية، دعينا نتحدث أولاً عن الرموش المغناطيسية وميزة تصنيعها لكي تعتمدي عليها في مكياجكِ بشكل يومي دون الشعور بالجهد والعناء الخاص بالرموش الصناعية التي تحتاج إلى صمغ للتركيب،  إذ أنها عبارة عن رموش صناعية تم صناعتها بمغناطيس، لذلك سميت بذلك الاسم.

يكون المغناطيس هو أداة الصمغ الخاصة بهذه الرموش، فيُسهل ذلك من عملية تركيبها، تضم طبقة علوية للرموش العلوية، وأخرى للرموش السفلية، تحتوي كل طبقة على مغناطيس صغير ليتم لصق الرموش بشكل طبيعي على رموش عينيكِ وإعطائكِ المظهر الساحر والجذاب لعينيكِ.

كيفية تركيب الرموش المغناطيسية

يمكنكِ الآن التعرف على الطريقة الصحيحة لتركيب الرموش المغناطيسية على رموشكِ وتكون أولى الخطوات هي وضع طبقة من الماسكارا على رموشكِ لتعطي مظهر طبيعي لها بشكل أكبر، قومي بوضع الرموش العلوية باستخدام الملقاط الصغير الذي يأتي مع الرموش المغناطيسية، لتتمكني من إمساكها بشكل سليم وقومي بتطبيقها على رموشكِ دون الحاجة إلى استخدام صمغ، وقومي بنفس الخطوات مع الطبقة السفلية للرموش، وبعد الانتهاء ضعي طبقة ماسكارا.

تأتي مع عبوة الرموش المغناطيسية بعض التعليمات المكتوبة عليها، يُفضل قراءتها، كما ننصحكِ بقص أجزاء من الرموش، بمعنى أن تقومي بقص الرموش العلوية إلى جزأين، فذلك يعطي مظهر جذاب أكثر لرموشكِ وفي نفس الوقت يجعل تركيبها أسهل كثيراً، وتتم عملية القص بناءً على أماكن المغناطيس بها، وعند الإزالة قومي بنزعها من الجذور لإزالة المغناطيس وابتعدي عن الأطراف حتى لا تضري رموشكِ الأساسية.

أدوات تحتاجينها أثناء عملية تركيب الرموش المغناطيسية

تحتاجين إلى بعض من الأدوات البسيطة حتى تتمكني من تطبيق طريقة تركيب الرموش المغناطيسية على رموشكِ بشكل صحيح ومتناسق مع شكل عينيكِ لتحصلي على مظهر جمالي رائع، فأنتِ لا تحتاجي إلى لاصق أو صمغ لها، ولكنها تتطلب إلى بعض من منتجات التجميل المتواجدة في منزلكِ، منها الماسكارا لتضعينها قبل تطبيق الرموش للحصول على مظهر أكثر روعة.

ويندرج مكبس الرموش ضمن هذه الأدوات، إذ يتم استخدامه قبل تركيب الرموش لتطويلها وزيادة تنسيقها، والملقاط المعدني الصغير والذي يكون مرافق لأغلب ماركات الرموش المغناطيسية، وقلم آيلاينر لرسم خط تسير عليه بالتوازي أثناء تطبيق الرموش.

مميزات الرموش المغناطيسية

تحتوي الرموش المغناطيسية على أربعة مغناطيس لضمان ثبات الرموش طوال اليوم دون حدوث فك لأجزاء منها مثل ما اعتدتِ من الرموش الصناعية العادية، ويكون المغناطيس موضوع بشكل خفي بحيث لا يكون ظاهر للجميع، ويعطي المظهر الطبيعي والقوي للرموش دون حدوث تشويه، تضم العديد من المميزات التي تجعلها الخيار الأمثل لكِ والاستغناء عن الرموش الصناعية ذات الغراء أو الصمغ، فيما يلي مميزاتها:

  • لا يتم لصقها باستخدام الصمغ مثل بقية الأنواع.
  • تثبت على الرموش لفترة طويلة دون الحاجة إلى لصقها مرة أخرى.
  • لا تسبب أي التهابات للعين نتيجة عدم استخدام صمغ للصق.
  • يمكنكِ استخدام الرموش المغناطيسية عدة مرات.
  • سهلة التطبيق على الرموش وسهلة الإزالة.
  • تعطي كثافة عالية للرموش.
  • لا تحتاج إلى فرك العين لإزالتها أو مزيل مكياج.
  • تحافظ على صحة العينين دون إحداث ضرر بها.

كيفية إزالة الرموش المغناطيسية

تعرفتِ على كيفية تركيب الرموش المغناطيسية، فحان الوقت للتعرف على الطريقة الصحيحة لإزالتها بشكل سليم دون إحداث ضرر لرموشكِ الطبيعية، تتم عملية الإزالة بشكل رقيق حيث قومي برفع الرموش العلوية وانظري إلى أعلى مع سحب الرموش لأسفل، قومي بإبعاد طرف المغناطيس الموجود في الرموش بعيدًا عن المغناطيس الآخر.

لا تقومي بسحبهم مرة واحدة حتى لا تضري رموشكِ، تتم هذه العملية باستخدام إصبعين من أصابعكِ وليكونا السبابة والإبهام لسهولة فصل المغناطيسيين عن بعضهما، لن تحتاجي إلى فرك العين بمزيل مكياج أو ماء دافئ، وتتم في وقت قصير للغاية، فذلك من ضمن مميزاتها أيضاً.

كيفية تنظيف الرموش المغناطيسية

بعد تعرفكِ على كيفية تركيب الرموش المغناطيسية والأدوات المستخدمة، يجب عليكِ معرفة طريقة تنظيفها والحفاظ عليها كي لا تضري بعينيكِ بشكل كبير، إذ ستحتاجين إلى فوطة قطنية نظيفة لوضع الرموش عليها وقطعة من القطن النظيف، قومي بغمس القطنة في مزيل مكياج طبي يحافظ على العين، ومرري القطنة على الرموش للتخلص من بقايا المكياج من عليها، وبذلك سيكون لديكِ رموش مغناطيسية نظيفة يمكنكِ استعمالها مرة أخرى دون خوف، يُفضل أن تتم عملية التنظيف بعد كل استخدام للحفاظ علي الرموش المغناطيسية وعلى عينيكِ.

أخطاء تقعين فيها أثناء عملية التركيب

نذكر لكِ بعض الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء طريقة وضع الرموش المغناطيسية على رموشكِ الأصلية، وهذه الأخطاء تؤثر على المظهر النهائي وتجعلكِ تأخذين فكرة سلبية عن الرموش المغناطيسية، وفيما يلي أخطاء قد تحدث أثناء تطبيق طريقة تركيب رموش المغناطيس مع الشرح:

عدم استخدام الماسكارا

يجب استعمال الماسكارا على الرموش المغناطيسية بعد التركيب، وخاصةً في الأماكن التي لا تغطيها الرموش، للحصول على مظهر متساوٍ وطبيعي، وتجنب ظهور الجفن مركز فيه الرموش في جانب واحد والآخر بلا رموش، خاصةً إذا تم قص أجزاء من الرموش العلوية والسفلية.

عدم التدريب عليها قبل التطبيق

تحتاج الرموش المغناطيسية إلى تدريب نفسكِ عليها حتى تتقنيها، ففي البداية ستلاحظين وجود فراغات بين الجفن والرموش وذلك أمر طبيعي في البداية حتى تعتادي عليها، فيمكنكِ التدرب عليها عدة مرات مع اتباع طريقة تركيب الرموش المغناطيسية الصحيحة.

تركيبها بشكل غير متناسق

تجهل بعض السيدات كيفية تركيبها بشكل متناسق، ويتم ذلك بتركيب رموش العين اليمنى بشكل يناقض العين اليسرى، فلابد من التأكد من تركيب الرموش بشكل متنساق ومتساوٍ في الشكل، وإذا لاحظتِ عدم تناسقها قومي بإزالتها وإعادة تركيبها حتى تصلي إلى الشكل الصحيح لعينيكِ.

عدم استخدام الملقاط أثناء التركيب

لا تستخدمي يديكِ أثناء التركيب خاصةً إذا كان هذا هو التعامل الأول لكِ بالرموش المغناطيسية، فلن تكوني متمكنة بيديكِ في تركيبها بشكل صحيح على رموشكِ، ننصحكِ باستخدام الملقاط المعدني الصغير المتواجد معها لتسهيل تركيبها على رموشكِ والحصول على المظهر الجذاب الذي طالما تحلمين به.

إزالة الرموش بطريقة خاطئة

يمكن أن تلجأي إلى إزالتها بشكل غير سليم ويضر ذلك برموشكِ الطبيعية وتشعرين بالندم لاستخدامك الرموش المغناطيسية، ولكن سيدتي ذكرنا لكِ الطريقة السليمة لإزالتها بشكل لا يضر رموشكِ عن طريق فك المغناطيس من الجذور وليس عن طريق سحبها مرة واحدة من العين، فإذا اتبعتِ هذه التعليمات لن تتعرضي لأي ضرر.

تجارب السيدات للرموش المغناطيسية

سنطرح لكِ تجربة إحدى السيدات التي جربت الرموش المغناطيسية وتعلمت كيفية تركيب الرموش المغناطيسية بشكل صحيح،  ووجدتها الحل الأمثل للحصول على رموش كثيفة وثابتة لفترة طويلة على رموشها، والمغناطيس اللاصق السحري الذي يغنيها عن أضرار الصمغ العادي.

حيث قالت ” كنت قلقة من تجربة الرموش المغناطيسية خوفاً على رموشي لأني أهتم بالحفاظ عليها بشكل مستمر، حتى أنني أخاف عليها من آثار الرموش الصناعية العادية والماسكارا أيضاً، ولكن مع تجربتي للرموش المغناطيسية وجدت أنها سهلة التركيب، وأعطتني المظهر الطبيعي لرموشي الذي حلمت به كثيراً ولن أجده في الرموش الصناعية العادية نظراً لكثرة عيوبها”.

أكملت السيدة حديثها قائلة” في البداية كنت أشعر بالإحباط لأني كنت غير متمكنة في تطبيقها على رموشي بشكل صحيح، ولكن تعلمت ذلك في وقت قصير للغاية، وكان أكثر شيء يزعجني هو كيفية قص أجزاء منها لجعلها ملائمة لرموشي ومظهر عيوني، ولكنها ساعدتني في الحصول على مكياج متكامل وثابتة لفترة طويلة وآمنة على رموشي بالطبع”.

سلبيات الرموش المغناطيسية

يجب معرفتكِ ببعض السلبيات المتعلقة بالرموش المغناطيسية بعد أن عرفتِ كيفية تركيب الرموش المغناطيسية، فهي سلبيات بسيطة لا تتعلق بدرجة أمانها على رموشكِ، ولكن في صناعتها وتركيبها على الرموش وفيما يلي بعض هذه السلبيات:

ثقيلة على العينين

كونك معتادة على خفة الرموش الصناعية، فالرموش المغناطيسية تعد أثقل وزناً من الرموش الصناعية الأخرى ولكن هذا أمر نسبي يختلف من سيدة لأخرى، يكون الشعور بالثقل في بداية استعمالها فقط ومع الوقت ستعتادين على وزنها.

تحتاج إلى بعض الوقت للتركيب

تحتاج إلى تدريب كبير منكِ للتعود على تطبيقها على رموشكِ بشكل سليم ومتناسق، فتأخذ منكِ وقت لقصها بشكل يتماشى مع رموشكِ وشكل عينيكِ، ومحاولة تركيبها بشكل طبيعي على عينيكِ، ولتجنب ذلك تابعي طريقة تركيب الرموش المغناطيسية بشكل صحيح.

عدم وجود مغناطيس في الأطراف

تختلف أماكن وجود المغناطيس بها، بحسب اختلاف الماركات فهناك ماركات تضع المغناطيس على الأطراف مع ترك مسافة صغيرة للغاية تصل إلى ميلي متر، ولكنها تسبب عدم ثبات موضعها في الأطراف بشكل سليم، ولكن يمكن تصحيح هذا الوضع من خلال تمرير الماسكارا على الرموش.

هل تعتبر الرموش المغناطيسية آمنة على الرموش

تتميز الرموش المغناطيسية بالعديد من المميزات التي جعلتها صديقة أغلب السيدات في الوقت الحالي، نظراً لسهولة تركيبها ومظهرها الطبيعي، وحفاظها على العين من الالتهابات نتيجة عدم استخدام مادة لاصقة لها، وثباتها لوقت طويل، ولكن لعلك تسألين الآن عن درجة أمانها على رموشكِ سنجاوبك على تساؤلك الهام هذا.

أوصي المتخصصون بعدم الإفراط في استخدامها لأن مع كثرة الاستعمال يتم إتلاف الرموش الطبيعية، وكذلك تسبب بعض التهيج والاحمرار خاصة للعيون الحساسة بشكل أكبر، ولكن لتجنب استعمال الماركات الرخيصة والضارة بالرموش الطبيعية يمكنكِ التعرف على أفضل الماركات للحفاظ على رموشكِ.

أفضل ماركات الرموش المغناطيسية

توجد ماركات مختلفة للرموش المغناطيسية ولضمان استخدام رموش مغناطيسية ذات جودة عالية ولا تضر برموشكِ، عليك معرفة أفضل الماركات أو الأنواع المتواجدة بالسوق لاقتنائها في مملكة أدوات مكياجكِ الخاصة بك؛ سنقوم بطرح أفضل الماركات نتيجة تجربة الكثير من السيدات لها وأثنوا عليها كثيراً مع التجربة، عدة مرات، لذلك ننصحك بمتابعة السطور التالية للتعرف على الماركات وكيفية تركيب الرموش المغناطيسية لكل ماركة:

ماركة Adrell

هي غنية عن التعريف فهي ماركة مشهورة، ومضمونة المصدر يمكنكِ الاعتماد عليها في الرموش المغناطيسية بالطبع، تجدينها باسم Adrell Magnetic Lashes، تعطي مظهر طبيعي للرموش مع اتباعك طريقة تركيب الرموش المغناطيسية السليمة لماركة أدريل حيث تكون بوضع ماسكارا على الرموش، ثم قياس طول الرموش مع العين وقصها على هذا الأساس، حيث تقومين بالإمساك بالرموش العلوية على العين والسفلية في نفس الوقت ثم ضعيهم بالمحاذاة مع رموشكِ الأصلية.

ماركة One Two Lash Magnetic Lashes

هي من أفضل الماركات الخاصة بالرموش المغناطيسية تأتي في عبوة تضم مجموعة من الشرائط التي تكون متساوية لتسهيل تطبيقها على رموشكِ، يمكن استخدام الأجزاء المخصصة للزوايا أو الأطراف فقط دون لصق بقية الرموش، فسيعطيكِ مظهر جمالي رائع أيضاً، تضم اثنين من أزواج الرموش وأداة معدنية لتسهيل تطبيقها.

ماركة Kiss Magnetic lashes

يمكنكِ شراء هذه الماركة التي تنتج رموش مغناطيسية رائعة، ستجدين أنك حصلتِ على رموش طويلة وكثيفة ومظهر طبيعي، تأتي مع قلم آيلاينر لاستعماله أثناء تطبيق الرموش، حيث يتم استخدامه أولاً لرسم خط على الرموش العلوية واتركيه يجف قليلاً، ثم قومي بلصق الرموش بمحاذاة خط الآيلاينر، فذلك ميزة رائعة من ِماركة كيس.

ماركة Magnetic Oala Lashes

تتميز بجودة عالية، تعطيكِ مظهر طبيعي وجذاب لعينيكِ، مظهر خالي من الشوائب أو الأخطاء المزعجة، تجعل رموشك تبدو طبيعية وكأنكِ لا تضعي رموش صناعية إطلاقاً، تم تصنيعها من الصوف الطبيعي، ولها العديد من الأشكال المختلفة، يوجد منها أنواع للاستعمال اليومي، وتحتوي كل عبوة على نوعين من الرموش.

ماركة Huda Beauty

تتميز بسهولة التركيب، وتعتمد على تقنية 3D بحيث يكون مظهر رموشكِ طبيعي للغاية، تحتوي كل علبة على 4 رموش، وتكون عبوتها صغيرة وسهلة الحمل، تتوفر في عدة أشكال لتتناسب مع اختلاف عيونكِ عن السيدات الآخرين.

ماركة Gxo Magentic Lahes

تتميز بوجود المغناطيس اللاصق في 3 أماكن، في البداية والمنتصف والأطراف كذلك، تعطي مظهر كثيف للرموش وطبيعي، تتميز بسهولة التركيب والإزالة، كما يمكنكِ استخدامها لتوسيع العين إذا كانت عينيكِ من النوع الضيق.

ماركة Sixplus Magnetic Lashes

تتميز بخفة وزنها نسبياً عن بقية الماركات، توفر لكِ الكثير من المال فهي يمكن استخدامها لعدة مرات، تم صناعتها من الألياف الصناعية التي تتميز بجودتها العالية، تتوفر في عدة أشكال وتحتوي كل عبوة على 4 رموش، 2 للرموش العلوية ومثلهم للرموش السفلية.

أفضل أنواع الرموش المغناطيسية

ذكرنا أفضل الماركات التي تطرح رموش مغناطيسية يمكنكِ استخدامها دون القلق حيال صحة رموشكِ أو مظهركِ الجذاب، ولكن هناك أنواع أخرى في السوق رائعة وذات جودة عالية يمكنكِ أيضاً معرفتها للحصول عليها في منزلكِ، وهي كالآتي:

One two cosmetics Magnetic Lashes-Runway Lash

تأتي في عبوة تحتوي على زوجين من كل نوع، وموزعة بشكل مستقل في العبوة، لتسهيل عملية التطبيق، كما يمكن استعمال الأطراف فقط العلوية.

love Lash Magnetic Faux Lash Extension Set

يتم استعمالها أكثر من 15 مرة حسب ما تم كتابته على عبوة الرموش المغناطيسية، تأتي في عبوة دائرية ذات لون جذاب، ومعها ملقاط صغير لتسهيل الإمساك بها وتطبيقها على رموشكِ والحصول على مظهر ساحر لعينيكِ.

Eylure Luxe Magnetic Opulent Accent Lashes

تضم هذه العبوة رموش علوية واحدة لكل عين، وكذلك الأمر في الرموش السفلية مع ملقاط صغير لونه أسود وشكله جذاب، تساعدكِ في الحصول على رموش كثيفة وطويلة كما تتمنين.

Melole Full Eye Magnetic Eyelashes

هي من أفضل الأنواع الخاصة بالرموش المغناطيسية ذات الجودة العالية، تأتي في عبوة أنيقة للغاية، للحفاظ على الرموش وإمكانية تخزينها بعيداً عن الأتربة، تضم رموش كاملة لكل عين، لتعطيكِ المظهر الطبيعي والجذاب لرموشكِ.

IMIM Magnetic Eyelashes

تحتوي هذه العبوة على 8 أزواج من الرموش المغناطيسية الرائعة، ويكون شكل العبوة أنيق للحفاظ عليها، تتميز بقوة مغناطيسها الخاص بلصقها على الرموش، لتحصلي على رموش كثيفة وثابتة طوال اليوم.

Zoma Beauty Magnetic Lashes

تتميز بالتنسيق الرائع للرموش، مما يسهل ذلك عليكِ بعض الوقت أثناء التركيب والإزالة لحفظها بالعبوة مرة أخرى، يمكنكِ استخدامها أكثر من مرة دون حدوث ضرر لرموشكِ أو تلف للرموش المغناطيسية.

Aliceva Long Dual Magnetic Eyelashes

حصلت هذه الماركة على تقييم رائع من كل السيدات التي قامت بتجربتها، معها ملقاط معدني صغير لسهولة تثبيت الرموش على رموشكِ الطبيعية، يوجد بها مغناطيس على الأطراف لضمان ثباتها أكبر وقت ممكن.

Arishine Magnetic Lashes

مزودة بعصا صغيرة تمكنكِ من لصق الرموش المغناطيسية على رموشكِ، هي أفضل خيار لكِ إذا كنتِ ستجربين الرموش المغناطيسية لأول مرة فهي تعطي مظهر طبيعي وجذاب للعيون.

نصائح تخص استخدام الرموش المغناطيسية

جاء وقت سماع نصائحنا الخاصة باستخدام الرموش المغناطيسية بعد معرفة طريقة تركيب الرموش المغناطيسية وكافة المعلومات التي تبحثين عنها، فالنصائح تتعلق بطرق اختيار أفضل رموش مغناطيسية وبعض الحيل البسيطة وفيما يلي هذه النصائح:

  • اختيار رموش مغناطيسية تتناسب مع حجم رموشكِ.
  • وضع ماسكارا على الرموش إذا كانت رموشكِ خفيفة للغاية.
  • قومي بلف الرموش على السبابة والوسطى لجعلها منحنية ومقوسة مع رموشكِ.
  • يكون الشعر فوق والمغناطيس أسفل الرمش عند تركيب العلوية والعكس للرموش السفلية.
  • غسل اليدين جيداً قبل تركيب الرموش المغناطيسية.
  • لا تنامي بها حفاظاً على صحة عينيكِ.
  • اختاري نوع رموش مصنوع من الشعر الطبيعي لأنه الأفضل.

بذلك تعرفتِ معنا على طريقة تركيب الرموش المغناطيسية، وطريقة إزالتها وتنظيفها للحفاظ عليها، وذكرنا لكِ أفضل الأنواع المتواجدة بالسوق حتى نضمن حصولكِ على عينين ساحرتين، ورموش طويلة وكثيفة، فهو حلمكِ وحلم كل سيدة فقررنا تحقيق أحلامكِ وأحلامهم بذكر طريقة وضع الرموش المغناطيسية بطريقة صحيحة للحصول على المظهر الجمالي المطلوب.

قد يهمك:

د. نائل القطاطي
طبيب، ماجستير التسويق الرقمي، ماجستير تحليل البيانات الطبية والذكاء الإصطناعي، مؤسس تطبيق د. سيلا.
مدونة دكاترة هل ترغب بتلقي إشعارات لمواضيع طبية وصحية تهمك؟ يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت.
Dismiss
Allow Notifications