ما هو المكياج الدائم؟ ما هي المواد المستخدمة في تطبيقه؟

المكياج الدائم

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

تبحثين عن الجمال الدائم؟ لا تريدي تضييع وقتك بوضع المكياج كل يوم ثم إزالته؟ لا بأس، بعد اليوم وبعد تقنية المكياج الدائم لا يمكن أن تحتاجي إلى عمل المكياج اليومي الممل ووضع مساحيق التجميل المختلفة والتقليدية، هناك تقنية المكياج الدائم تستخدم لعدم لبقائه لوقت طويل، ولكن ماذا يعني؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟ هذا ما سوف تعرفيه معنا، حيث يجب معرفة كل شيء عنه قبل القيام بعمله، حتى لا تكون مخاطرة كبيرة بالنسبة لكِ.

ما هو المكياج الدائم؟

يمكن تعريف المكياج الدائم بأنه التقنية التي تم اختراعها لكي تساعد النساء لظهورهم بمظهر جذاب ومثالي، ولا تحتاج في ذلك الوقت لوضع المساحيق التجميلية المختلفة، لأنه يوفر بالفعل التفاصيل التي تجعل وجهك يظهر بزينة مثالية وتكون مناسبة للون بشرتك وكأنه شيء طبيعي.

ولا يمكن اعتباره بأنه إجراء جراحي بل يعتبر شيء تجميلي بسيط، ويتم على أيدي خبراء التجميل أو أطباء، وتتعدد التقنيات التي يمكن استخدامها في التجميل الدائم مثل البوتكس والفيلر، وهناك أيضًا القلم السحري الذي يعمل على وضع ألوان صناعية تحت الجلد، ولا تعتبر ضارة على البشرة بالفعل تم اختبارها وحققت نجاح كبير.

مناطق يتم عمل المكياج الدائم بها

هناك مناطق محددة في الوجه يمكن عمل المكياج الدائم لها، ويتم تحديد الأماكن في الحواجب وفي العينين لرسم الآيلاينر ليظل ثابت، كما يمكن عمله للشفاه ليعطي لها مظهر جذاب مع لون طبيعي يجعلك تستغنين عن أحمر الشفاه وتبدو بشكل ممتلئ وجميل.

هل المكياج الدائم وشم؟

لا يمكن اعتبار أن هذا النوع من المكياج مثله مثل الوشم، فالوشم رغم أن هناك الكثير من محبيه الا أنه له العديد من المضاعفات والعيوب، وذلك بسبب امتداده إلى تحت الجلد وفي العمق بمواده الصناعية الضارة على الجلد في بعض الأوقات، أما المكياج الدائم يتم عكس هذا في الطبقات العليا تحت الجلد، ولكن يمكننا اعتبار أن الاثنين يتم تنفيذهم بنفس الطريقة.

هناك فرق واضح بين كل من التجميل الدائم والوشم، الوشم بمرور الوقت يبهت ويقل لونه، عكس التجميل الذي يظل فترة طويلة دون أن يتم إزالته ولا يبهت لونه، لذلك ننصح بعمل هذا النوع عن غيره لعدم الإضرار ببشرتك.

ما هي المواد المستخدمة في عمل تقنية المكياج الدائم؟

هناك الكثير من الأقاويل بشأن المواد التي يتم استخدامها في عمل مكياج دائم، ولا يمكن القول بأن نفس المواد التي يتم استخدامها في المكياج العادي تتم في الدائم فهذا القول ليس له أساس من الصحة، حيث يتم عمله من خلال المواد الصناعية بعد أن يتم تجربتها حتى تستخدم تحت الجلد دون المساس أو الضرر به، ولكن هناك أشخاص قاموا باستخدام المواد الصناعية رخيصة الثمن لعمل هذا النوع من المكياج، وتم إلحاق الضرر بهم بالفعل وأدت لحدوث كوارث صحية ثم إلى الوفاة، لذلك ننصح باختيار المكان المناسب لعمل التجميل الدائم حتى لا تتعرضي لحدوث المزيد من الأضرار.

أسعار مكياج دائم

لا يمكن القول بأن جميع المراكز تقدم نفس الأسعار بل تختلف من مكان لآخر، حيث تتواجد المراكز في المدن الكبيرة أغلى في السعر من مثيلاتها في المناطق أو المدن الصغيرة أو المغمورة، ولكن الأسعار تمتد في كل من ألمانيا، البرازيل وبولندا بين 90 حتى 440 دولار أمريكي.

أفضل المراكز لعمل التجميل الدائم

هناك العديد من مراكز التجميل التي تقوم بعمل المكياج الدائم دون حدوث مضاعفات، وتعرف هذه المراكز بحرفيتها الشديدة وقدرتها على إنجاز المهمة بحرفية كبيرة، وفيما يلي ذكر لبعض من هذه المراكز:

مركز Oliyah Joseph

أحد أهم مراكز التجميل في دبي، يساعد هذا المركز على عمل التجميل الدائم للسيدات بقدر عالي من الاحترافية والجودة، كما يقدم الخدمات والعروض كل فترة عن الأخرى حتى تناسب جميع العملاء، يستخدم المركز أحدث التقنيات وتتم الجلسات على يد أفضل الخبراء المتمرسين في هذا المجال.

مركز رودينا

نعرض أفضل المراكز التجميلية في المنطقة العربية للقيام بتقنية المكياج الدائم، يتواجد هذا المركز في عاصمة سوريا دمشق ويتميز بوجود أفضل الخدمات داخله، وذلك لوجود أطقم طبية على أعلى مستوى يمكن أن تجديها من أطباء وتمريض، داخل المركز يمكن عمل جميع أنواع عمليات التجميل الجراحي وغير الجراحي، يمكن عمل زرع الشعر وأيضًا البوتكس، الفيلر والليزر.

مركز Elite

نسلط الضوء الآن على المراكز العالمية مثل مركز Elite في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكن العثور عليه بمدينة لوس أنجلوس وعمل مكياج دائم به حيث يعرف عنه المرفقة الكبيرة وتحقيق نتائج مثالية، وعو أهم المراكز التي ينصح بها كثيرًا من الخبراء.

مركز HAYTOGLU CLINIC

للحديث عن الأسعار الجيدة يمكننا أن نعرض عليك مركز HAYTOGLU في تركيا، يتميز هذا المركز بوجود طاقم طبي على أعلى مستوى، حيث يجمع بين الجودة العالية والسعر المناسب ولا يمكن أن تجد هذه العروض في أي مراكز تجميلية أخرى.

مركز Briarwood

يوجد هذا المركز في كندا ويتميز بوجود خدماته بمستوى جيد، فهو مركز لعمل الجراحات التجميلية بشكل عام ولكن يمكن عمل المكياج الدائم به أيضًا.

خطوات عمل تقنية المكياج الدائم

هناك خطوات تتم لعمل التجميل الدائم على الوجه، وننصحك بعدم الخوف فقط عليكِ اختيار المكان المناسب، وخطوات العمل هي:

التهيئة للعمل

قبل البدء في العمل عليكِ معرفة أن الأداة المستخدمة تشبه إلى حد كبير القلم، ينتهي بإبرة يتم وضع الصبغة بها لتلوين البشرة باللون المراد.

التنظيف والتحديد

تنظيف البشرة من أهم الخطوات، حيث يتم إزالة جميع الدهون والشوائب منها من خلال منظف جيد لتبقى البشرة نظيفة، ثم القيام بعمل تحديد في الأماكن المراد الحقن بها، مثل الحواجب والعينين حتى تصلي إلى الشكل الذي تريديه مع التعديل إذا لم يعجبك شيء مما فعله الطبيب.

اختيار الألوان

اختيار الألوان لعمل المكياج الدائم من عدة ألوان أخرى، ولا تقلقي بشأنها فهي من المواد الآمنة وتم التصريح بها من قبل منظمة الصحة، ويلزم أن يكون اللون قريب من لون بشرتك الطبيعي.

استخدام المخدر

لا يمكن الشعور بالألم بشكل كبير أثناء عمل مكياج دائم،   يمكن أن تشعر من خلال حقن المخدر بالألم البسيط، هذا كل شيء فبعد حقنه لن تشعري بوخزات الحقن الذي من خلالها يتم توصيل المواد تحت الجلد.

وضع الألوان

نأتي لأهم الخطوات وهي وضع الصبغة تحت الجلد بالطبقة العلوية منه، حيث يتعامل الطبيب بتأني شديد في كل نقطة حتى الإنتهاء من عمل المكياج الدائم وسوف تلاحظين النتيجة المبهرة.

الفئات الممنوعة من عمل المكياج الدائم

هناك بعض السيدات التي لا يمكن عمل هذا النوع من المكياج لهم، وهم كالآتي:

  • السيدات التي تعاني من حساسية أو جروح في البشرة.
  • المرضعات والحوامل لتناولهم الأدوية التي تحتوي على بعض أنواع المواد التي تعمل على جفاف البشرة.
  • لا يمكن عمل هذا المكياج لمن هم قاموا مؤخراً بعمله وخصوصاً في الشفاه.

مميزات المكياج الدائم

برغم الخوف من عمل هذا النوع من المكياج هناك العديد من المميزات، ويمكن اختصارها في النقاط الآتية:

  • آمن طبيًا حيث لا يتسبب المكياج الدائم في حدوث الجروح أو النزيف للوجه، ويرجع ذلك لاستخدام الأدوات الآمنة على الجلد والبشرة.
  •  بعد عمل المكياج تظهر النتائج بشكل سريع، حيث تظهر الشفاه الممتلئة ورسم الحواجب كما تريدين، لتظهري بشكل جميل.
  •  بتطبيق هذا النوع من المكياج  تظل نتائجه مدة طويلة وألوانه زاهية، كما تحدثنا يمكن أن تظل النتائج فترة تصل إلى خمسة سنوات.
  • لعمل التجميل الدائم هناك مواد آمنة يتم استخدامها ولا يمكن أن تؤثر على الجلد أو تصيبه بشيء، كما أنها مصرح بها من قبل منظمة الصحة.
  • لا يسبب الآلام، حيث يستخدم الطبيب أو خبير التجميل المخدر حتى لا تشعري بوخزات الحقن برغم أنه سهل للغاية.
  • الاستغناء عن المكياج القليدي فهو يجعلك لا تحتاجين لوضع مساحيق التجميل بشكل يومي، حيث يظل ثابت وتبدين بشكل جذاب وطبيعي دائمًا دون وضع شيء.
  • توفير الوقت والجهد، فلا تحتاجين للمزيد من التعب للقيام بوضع المكياج أمام المرآة، لذلك من أكبر مميزاته هو توفيره للجهد والوقت بشكل يومي.
  • بعد  عمل المكياج ومرور الفترة التي نصح بها الطبيب لن تجدي أي آثار، سيبقى وجهك صافياً دون وجود شوائب.

المضاعفات الناتجة عن تقنية المكياج الدائم

كما يتواجد لهذا النوع من المكياج الكثير من الفوائد، هناك أيضًا آثار جانبية تنتج عنه يجب عليكِ معرفتها لتتمكني من تجنبها بشكل كبير وهي:

  • حدوث الاحمرار أو التورم بسبب الإبر، ولكن تختفي بعد أيام.
  • حدوث الآلام التي تكون طبيعية نتيجة العمليات الجراحية.
  • انتشار العدوى نتيجة أدوات غير معقمة، وعليكِ الاختيار الجيد للمركز المناسب لعدم حدوث ذلك.
  • بجانب الآثار الجانبية التي تنتج عنه بشكل طبيعي نتيجة للعمليات التجميلية هناك مضاعفات تتعلق بعدم حرفية القائم بعمل هذه التقنية.
  • إزالته في وقت طويل حيث يتطلب المكياج الدائم وقتاً  ليتم إزالته، ويعتبر أمر إزالته شيء صعب للغاية ولكن لا يعتبر مستحيلاً.

العوامل المؤثرة في تغيير المكياج الدائم

هناك عوامل يتم من خلالها التغيير في شكل هذا النوع من المكياج، وتتمثل في:

عوامل تتعلق بتقنيات المكياج وأساليبه

يتأثر المكياج عند عمله بالتقنيات المستخدمة، فهناك خبير تجميل يعرف كيف يتعامل وما هي التقنيات التي يمكن أن يستخدمها، مع التنفيذ بأسلوب يعطي العميل نتائج جيدة تتناسب معه.

عوامل تتعلق بالأصباغ

تؤثر الأصباغ أثناء عمليات التجميل على المريض بشكل كبير أيضًا، هناك أصباغ تتناسب مع الوجه ولا تتناسب مع طبيعة البشرة، لذلك اختيار الأصباغ من قبل الخبير شيء هام للغاية.

عوامل تتعلق بالأدوية والبيئة المحيطة

يلزم أن تتم العمليات التجميلية في بيئة نظيفة ومعقمة حتى لا تؤثر على الوجه، مع رؤية الطبيب أو الخبير للأدوية المناسبة له التي تساعد في تعزيز نجاح التقنية .

ظهور النتائج واستمرارها

بعد القيام بعمل المكياج الدائم عليكِ الانتظار حتى يسكن الألم، وحتى تبدأ الآثار الجانبية في الاختفاء، ويظهر التجميل الدائم بالنتائج التي تريديها، كما يبدأ اللون الذي قمتِ باختياره في الثبات بشكل تدريجي لتصبح التقنية منفذة بشكل فعال، وتستمر نتائج هذا النوع من المكياج لمدة لا تقل عن خمس سنوات ولكن ذلك في الشفاه فقط، أما مكياج العيون والحواحب يمكن أن يظل لمدة عامين، لذلك ننصح بتجديده كل عام ونصف حتى يتسنى لكِ الاستمتاع بنتائجه دائمًا.

كيفية اختيار خبير التجميل

أكثر شيء هام في تقنية المكياج الدائم هو أنه يلزم اختيار المركز المناسب، وفي حالة عدم وجود الطبيب المتخصص يمكن الاستعانة بخبير تجميل على مستوى عالي من المهارة والدقة في العمل، وتتوافر به هذه الصفات:

  • أن يكون لديه خبرة واسعة في هذا المجال، ولديه سمعة طيبة بها.
  • أن يكون هذا الخبير يعمل في مكان موثوق به، ويكون مناسب لهذا النوع.
  • الحرص على وجود تصريح حاصل عليه مع شهادات خبرة في هذا المجال، مع الإطلاع عليها للاطمئنان.

أسئلة عليكِ معرفة تفاصيلها من خبير التجميل

لكي تطمئني لمكان عمل تقنية المكياج الدائم ، عليكِ طرح بعض الأسئلة ومعرفته فأهم شيء الاطمئنان لظهور نتائج مبهرة:

  • ما هي تكلفة التجميل الدائم؟
  • ما اللون المناسب مع بشرتي؟
  • ما هو موعد ظهور النتائج؟
  • متي ينتهي المكياج الدائم؟
  • هل يمكن الرجوع عن الشكل الذي تم اختياره؟
  • ما هي المضاعفات التي تحدث؟
  • هل تتواجد أمثلة يمكن مشاهدتها؟ أو شكل افتراضي؟

هكذا عزيزتي نكون قد وضحنا كل شيء عن المكياج الدائم، فقبل القيام بهذه التجربة المثيرة عليكِ اختيار عناصرك بشكل جيد حتى تكون تجربة ناجحة بكل المقاييس، ولكن نحن ننصحك بتقبل طبيعتك التي تعد أفضل من أي مكياجات دائمة يتم عملها، فأنتِ جميلة في أي وضع كان، مع ضرورة الانتباه لنظام تناول الطعام وتناول الوجبات الصحية المدعمة بالفواكه والخضروات التي تساعد على إكساب الوجه النضارة والجمال.

قد يهمك:

فريق دكاترة
تضم منصة دكاترة فريقاً محترفاً من الأطباء وصناع المحتوى الطبي المتخصصين في تخصصات طبية مختلفة. يعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في منصة دكاترة على تقديم محتوى طبي موضوعي وعلمي من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.
هل ترغب بتلقي إشعارات لمواضيع طبية وصحية تهمك؟ يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت.
Dismiss
Allow Notifications