الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء | كيفية اختيار الدرجة المناسبة؟

الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

يعاني أصحاب البشرة السمراء عادةً من عدم توحد لونها ووجود بقع فيها وخاصةً الهالات السوداء، ولكن بمجرد اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء تنتهي جميع مشاكلها، حيث يعد الكونسيلر أهم مكوّن ضمن أدوات مكياجك والذي لا يمكنكِ الاستغناء عنه نهائيًّا بمجرد استخدامه ولو لمرة واحدة، ولكن نظرًا للحيرة التي تقع فيها أغلب السيدات عند شرائه قمنا بإعداد هذا المقال خصيصًا للإجابة على جميع تساؤلاتك فتابعي معي.

كيفية اختيار الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء

نظرًا لتعدد استخدامات الكونسيلر يوجد الكثير من ألوانه، حيث أصبح لا يستخدم في إخفاء الهالات السوداء فقط بل امتدت استخداماته لتصل إلى إخفاء جميع عيوب البشرة، وعلى هذا فيمكنكِ استخدام عجلة الألوان لكي تساعدك في الوصول إلى الدرجة التي ترغبينها، وذلك من خلال اختيار اللون المعاكس للون العيب الذي تريدين إخفائه.

مثالاً على ذلك: إذا كنتِ تعانين من احمرار في الوجه أو وجود بثور وحب شباب فما عليكِ سوى اختيار اللون الأخضر والذي يقع في الاتجاه المعاكس للون الأحمر، أما في حالة وجود هالات سوداء فهي عادةً تميل إلى اللون الأزرق وهنا يمكنكِ اختيار اللون المعاكس له وهو البرتقالي، وسوف نطلعكِ على استخدامات كل لون من ألوان الكونسيلر فواصلي القراءة.

ألوان الكونسيلر

يوجد العديد من ألوان الكونسيلر والتي تختلف باختلاف المشكلة التي تعانين منها، وتذكري دائمًا أنه يتوجب عليكِ اختيار اللون المعاكس حتى يُخفي العيب تمامًا، على سبيل المثال يوجد:-

  1. اللون الأبيض: يتناسب هذا اللون مع البشرة الفاتحة التي تعاني من الكلف والنمش.
  2. اللون البرتقالي: يستخدم في حالة وجود هالات سوداء كثيرة.
  3. اللون الأحمر: يساعد على إخفاء النمش.
  4. اللون الزهري: أكثر الألوان ملائمةً للبشرة البيضاء.
  5. اللون الأصفر: يساهم في التخلص من بهتان البشرة.
  6. اللون الأخضر: يمنح البشرة صفاء ورونق مع التخلص من الاحمرار.
  7. اللون البني: أكثر الدرجات استخدامًا في تصغير المناطق الكبيرة.
  8. اللون البنفسجي: يتناسب مع البشرة المجهدة والمتعبة، حيث يعطيها جمالاً طبيعيًّا.

التفرقة بين ملمس الكونسيلر

لابد من تحديد نوع البشرة قبل اختيار ملمس الكونسيلر وذلك لتجنب حدوث أي مشاكل أخرى، فالبشرة الدهنية يناسبها الملمس الكريمي على عكس البشرة الجافة والتي يناسبها الملمس الزيتي، بعد ذلك اختاري كونسيلر ذات تغطية خفيفة لكي يتناسب مع منطقة حول العينين، بينما يُفضل اختيار الكونسيلر عالي التغطية في حالة وجود عيوب البشرة مثل الكلف والنمش وحب الشباب لكي يمنحك تغطية كبيرة تساعد على إخفاء العيب تمامًا.

الكونسيلر البرتقالي والبشرة السمراء

يقع اللون البرتقالي في مقدمة درجات الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء وذلك لما يقدمه من نتائج فعالة في إخفاء الهالات السوداء أو عيوب البشرة، فهو أفضل لون على الإطلاق حيث يعمل على التخلص من جميع المناطق الداكنة في البشرة مثل حول العينين أو زوايا الفم والأنف، أو وجود كلف ونمش في بعض الحالات.

أهمية اللون البرتقالي للبشرة السمراء

يختلف اللون البرتقالي عن غيره من باقي ألوان الكونسيلر في كونه يعمل على إخفاء انعكاس اللون الأزرق الذي يتمثل في الهالات السوداء فيبعد الأنظار عنها، فهو على عكس الألوان الأخرى التي تتشابه كثيرًا مع درجة لون البشرة والتي إذا ما تم استخدامها ظلت البشرة كما هي بدون وجود أي اختلاف.

طريقة توزيع الكونسيلر البرتقالي على البشرة السمراء

للحصول على مظهر جذاب وأنيق فما عليكِ سوى تطبيق الكونسيلر بطريقة صحيحة تجعلكِ راضية عن شكلك النهائي، ويتم ذلك من خلال تنظيف البشرة جيدًا قبل البدء في وضع أي مواد عليها ومن ثم استخدام كريم مرطب والذي يمكن استبداله بجيل الصبار.

الخطوة الأولى

قومي بتوزيع الكونسيلر البرتقالي (مصحح العيوب) على الأماكن الداكنة في الوجه باستخدام البيوتي بلندر أو الفرشاة أو أطراف الأصابع، ويتم ذلك عن بالطبطبة للحصول على تغطية عالية.

الخطوة الثانية

بعد الانتهاء من الخطوة الأولى قومي باستخدام الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء بالدرجة التي تُفضلينها، ولكن من الأفضل أن يكون أفتح درجة أو درجتين عن لون بشرتك لتجنب الشعور بفارق كبير، ووزعيه برفق حول العينين عن طريق الربت على المنطقة.

الخطوة الثالثة

هنا جاء دور الدمج النهائي لدرجتين الكونسيلر مع إزالة الزوائد منها للحصول على طبقة خفيفة وناعمة دون وجود أي تشققات أو عيوب ظاهرة، بعد ذلك يمكنكِ تثبيته بالباودر للحفاظ عليه في مكانه الصحيح.

الخطوة الرابعة

تتمثل الخطوة الرابعة والأخيرة من مراحل وضع الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء ذات اللون البرتقالي في إبراز معالم العينين من خلال استخدام الهايلايت أو البرونز الخفيف، ولكن لا يتم تطبيق هذه الخطوة إلا في حالة وجود خفسة أو انخفاض في المنطقة المحيطة بالعينين، ويتم وضع الهايلايت أسفل العنين وفي أعلى الصدغين تحديدًا باستخدام فرشاة دمج الكونتور.

استخدامات أخرى للكونسيلر البرتقالي

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحنطية وتعانين من اسمرار شديد في بشرتك وعدم وجود لون واحد لها، فما عليكِ سوى استخدام الكونسيلر البرتقالي والذي يمثل حلاً سحريًّا للقضاء على جميع مشاكلك، فبجانب استخدامه في إخفاء الهالات السوداء يمكن استخدامه فيما يلي:-

  1. إخفاء البقع الداكنة بجانب الأنف والفم.
  2. عند المعاناة من عدم توحد لون البشرة فيمكنكِ فرده بصورة كلية على وجهك قبل استخدام كريم الأساس.
  3. يساعد على تفتيح لون الشفاه السمراء من خلال وضعه قبل استخدام الروج أو طلاء الشفايف.

الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر

بعد اختيار درجة الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء والذي يساعد على إبراز جمالها والتخلص من العيوب الموجودة بها، يمكننا التعرف على الطريقة الصحيحة التي تساعدكِ في الحصول على طبقة كونسيلر خفيفة تتناسب مع درجة بشرتك، ويتم ذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:-

ترطيب البشرة

قومي بترطيب منطقة حول العينين للحصول على كونسيلر ناعم الملمس دون وجود أي تشققات، بالإضافة إلى عدم وضع كريم الأساس (الفاونديشين) في هذه المنطقة؛ لأنه ذات طبقة سميكة لا تتناسب مع هذه المنطقة الرقيقة والحساسة.

اختيار الدرجة

الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء ذات درجات مختلفة، لذا فما عليكِ سوى اختيار الدرجة التي تُفضلينها، ويمكنكِ المزج بين عدة درجات إذا كنتِ تعانين من مشاكل كثيرة ببشرتك مثل الهالات السوداء والنمش، أو الهالات السوداء وحب الشباب، أو أي مشكلةٍ أخرى.

التوزيع

بعد اختيارك لدرجة الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء قومي بأخذ مقدار بسيط منه وضعيه حول العينين برفق عن طريق الطبطبة، فهذه المنطقة مليئة بالأوعية الدموية الرقيقة جدًا والتي إذا ما قمتِ بالضغط عليها ستنفجر وتتحول إلى كدمات زرقاء، ويمكنكِ هنا استخدام أطراف أصابعك أو الفرشاة في التوزيع.

التثبيت

بعد فرد طبقة خفيفة من الكونسيلر إذا لاحظتِ عدم اختفاء الهالات يمكنكِ وضع طبقة أخرى عليها وتركها حتى تجف، ومن ثم قومي بتثبيت الكونسيلر بطبقة من الباودر ليظل ثابتًا مكانه مع عدم التأثر بالحرارة أو التعرق، وإذا أردتِ استخدام الكونسيلر في إخفاء عيوب الوجه مثل الكلف، النمش، حب الشباب، هنا يمكنكِ وضعه على المنطقة المصابة أولاً ثم وضع كريم الأساس من فوقه وأخيرًا تثبيته بالباودر.

عزيزتي، بعد ذكر الإجابات المناسبة لجميع التساؤلات التي قد تبدر إلى ذهنك، وبعد أن قدمنا لكي الكونسيلر المناسب للبشرة السمراء وكيفية اختياره، فما عليكِ إلا اختيار المنتج الصحيح الذي يلائم طبيعة بشرتك والذي يساعد على ظهورك بشكل أنيق ولائق ويمكنكِ من إبراز أنوثتك.

قد يهمك:

فريق دكاترة
تضم منصة دكاترة فريقاً محترفاً من الأطباء وصناع المحتوى الطبي المتخصصين في تخصصات طبية مختلفة. يعمل فريق الكتَّاب وصنَّاع المحتوى في منصة دكاترة على تقديم محتوى طبي موضوعي وعلمي من خلال مراجعة أحدث الدراسات والأبحاث، وتزويد القارئ بالمراجع والمصادر في نهاية كل مقال.
هل ترغب بتلقي إشعارات لمواضيع طبية وصحية تهمك؟ يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت.
Dismiss
Allow Notifications