أين يوضع الكونسيلر | الطرق الصحيحه لوضعه

أين يوضع الكونسيلر

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

بدأت بعض الحبوب في الظهور على بشرتك وتسألين أين يوضع الكونسيلر لاستخدامه لإخفاء هذه العيوب ومنعها من الظهور، بالطبع ستجدين في مقالنا هذا كل ما يتعلق بالكونسيلر وأين يُوضع، بالإضافة إلى طريقة استخدامه، لهذا لا لمكان للقلق داخل من الآن وصاعداً، الكونسيلر هو الحل الأمثل للقضاء على عيوب بشرتك وإخفائها تماماً.

الكونسيلر وأنواعه وألوانه

أهم المستحضرات التجميلية المستخدمة من قِبل بعض السيدات لإخفاء العيوب التي تظهر على بشرتها كالبقع الداكنة والهالات السوداء والندبات وحب الشباب، علاوةً على الآثار الناتجة عن الجروح، لهذا عليكِ باختيار نوعاً مناسبًا لاستخدامه على بشرتك دون إفراط في استخدامه، حتى لا يأتي بأثارٍ جانبية عليها، ومنه أنواعًا مختلفة منها المائي ومنها الصلب ذو الأصابع، وله ألوانًا متعددة كالأصفر والأخضر والأرجواني وكذلك اللون الأصفر.

أين يوضع الكونسيلر؟

من خلال قراءتكِ للسطور التالية سوف تتعرفين على أماكن وضع الكونسيلر، حتى تقومي بإخفاء مشاكل بشرتك كي تتمتعي بمظهر أنيق وجذاب، وإليكِ الأماكن كالتالي:

أماكن النمش والحبوب والبقع الداكنة

بالطبع تتعرضين لأشعة الشمس، ولكن إذا تعرضتِ لها دون اتخاذ الإجراءات الواقية ضد الشمس ستصابين بالبقع والنمش وتبدأ بعض الحبوب في الظهور، لهذا تظهر حاجتك هنا للكونسيلر ولكن أين يوضع الكونسيلر؟ يوضع البيج منه أو الأخضر على منطقة النمش أو الحبوب ذاتها وعن طريق استخدام فرشاة صغيرة أو إسفنجة، ثم قومي بتوزيعه عليهم بهدوء دون المسح.

الخدين على محاذاة الأنف

لون منطقة الأنف يسبب مشكلة لدى الكثير من السيدات، وذلك بسبب وجود شعيرات دموية قريبة جدًا من الجلد والتي تسبب احمرارًا بالبشرة عند التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، أو شعور المرأة بالقلق أو التوتر، لذا من المهم جدًا تصحيح لون البشرة وتخفيف احمرارها فيأتي المنقذ الوحيد هنا هو الكونسيلر وخاصة البيج ولكن أين يوضع الكونسيلر؟ الإجابة هنا يتم تغطية البشرة به أولاً وتوزيعه عليها بشكل جيد، وللحصول على نتائج أدق يتم تغطيته بأحد أنواع كريمات الأساس عالية الجودة.

أسفل العينين لمنع ظهور الهالات السوداء

إذا تعرضتِ لظرف ما ولم تحصلي على قسط كافي من النوم أو شعرتِ ببعض التعب أو الإرهاق أو كنتِ من المصابين بفقر الدم، أو المشاكل الأخرى التي تتسبب في ظهور الهالات السوداء، لهذا لا تقلقي من ظهورها فمع الكونسيلر لا مشكلة أمامك، لأنه بمجرد استخدامك كونسيلر أحمر اللون أو برتقالي تحت عينيكِ ثم تغطيته بكريم الأساس يزول أثرها نهائيًا، وبإمكانك اللجوء إلى البيج ولكن أين يوضع الكونسيلر؟.. يتم وضعه أعلى الخدود لتغطية الهالات السوداء ويوضع على شكل مثلث.

حول العينين وعلى الأخص الجفن العلوي

لا يُستخدم الكونسيلر لإخفاء عيوب ومشاكل البشرة فقط، بل يتم استخدامه تحت العين أيضًا لجعل المكياج أكثر جمالاً خصوصًا على العينين، ولهذا قومي باختيار كونسيلر بيج اللون ووزعيه على جفونك جيداً وبعدها قومي بتغطيته بكريم الأساس، وهنا تُصبح عينيكِ جاهزة لاستقبال الآيلاينر للظهور بشكل أفضل.

مع الهاي لايتر عند منطقة دموع العين

لا زلتِ تتساءلين أين يوضع الكونسيلر؟ من ضمن الأماكن التي يوضع بها الكونسيلر هو منطقة دمع العين، حتى تتسع عينيكِ وتظهرين ببشرة مشرقة ونضرة حتى لو أنكِ ما زلتِ تشعرين بالنعاس، وخصوصًا مع نفاذ الهايلايتر يكون هو المنقذ الوحيد للظهور بأفضل شكل والحصول على إطلالة مميزة، وننصحكِ بالحصول على كونسيلر بيج أو أبيض اللون وتطبيقه على منطقة مدمع العينين.

المنطقة ما بين الشفاه والأنف

تعاني السيدات من اسمرار هذه المنطقة، بالإضافة إلى أن الكثيرات تصاب بحساسية واحمرار فيها، ولكن بمجرد وضع الكونسيلر عليها تختفي كل هذه المشاكل المزعجة، الآن خطوة وضعه أين يوضع الكونسيلر؟ يتم توزيعه بانتظام على الوجه بحيث لا تظهر الخطوط بشكل واضح وتغطيته بكريم الأساس مع ضرورة مده بصورة خفيفة.

على الشعيرات الدموية

بالإمكان وضعه أيضًا على باقي أجزاء الجسم ليس الوجه فقط، لهذا إذا كنتِ تعانين من احمرار على أحد المناطق من جسمك بسبب الشعيرات الدموية على الجلد، فانسي الأمر واعتمدي على الكونسيلر لأداء هذه المهمة وإخفاء الاحمرار نهائيًا، فلا عليكِ إلا توزيعه على منطقة وجود الشعيرات الدموية وعن طريق إسفنجة غطي المنطقة به، وتمتعي بإطلالة مميزة.

في وسط الأنف

أين يوضع الكونسيلر على الأنف؟ يتم وضعه في وسطها لتصغيرها بشكل طولي عن طريق استخدام فرشاة صغيرة في الحجم بجانب الكنتور، بحيث يكون مكان الكنتور على جانب خط الكونسيلر وبواسطة البيوتي بلندر ادمجيهم مع بعضهم البعض.

على محاذاة الحواجب

في كثير من الأحيان يصعب تصحيح شكل الحاجبين بالشكل المثالي، ومهما بلغت صعوبة المشكلة قليل من الكونسيلر يتغلب عليها ويقوم بحلها وذلك حتى تظهري بمظهر أنيق وتصبح حواجبك منظمة جيدًا، ولا عليكِ إلا برسم الحواجب بالمظهر الذي يتناسب مع وجهك، ثم طبقي الكونسيلر بجانبه ومن ثم وزعيه بحيث تظهر حواجبك بشكل طبيعي.

بمحاذاة العينين على الخدين

بمجرد وضع المكياج على وجهك تجدين في النهاية بعض الآثار الناتجة عن الماسكارا والآي لاينر التي وضعت بالخطأ، والحل الأبسط والأمثل لهذه المشكلة هو الكونسيلر وبمجرد تطبيق كمية قليلة منه على أحد الخدين بجانب العين وتوزيعه بالبيوتي بلندر حتى يتم تغطية كل هذه الأخطاء وضمان الظهور بمكياج منظم نظيف.

حول الشفتين

أين يوضع الكونسيلر؟ بالطبع يمكن وضعه حول الشفتين عند خروج أحمر الشفاه عن مكانه، وإذا حاولتِ مسحه سيزداد الأمر سوءاً، وهنا الحل السحري هو تطبيق كمية بسيطة من الكونسيلر بجانب الشفاه وتوزيعه على منطقة الخطأ لتغطيته وظهور أحمر الشفاه بدون أي خطأ أو بقع على وجهك.

على الرقبة

بإمكانكِ الحصول على إحدى علامات التجميل الشهيرة وهو ظهور عظمتي الرقبة، وذلك عن طريق استخدام الكونسيلر ورسم خط أفقي على طول الرقية مع القليل من الكنتور ثم الدمج بينهم بواسطة الفرشاة، ولتعزيز مظهرك الجمالي استخدمي كمية قليلة من الهاي لايتر.

في وسط الجبين

هذه المنطقة تكثر مشاكلها ويمكن حل هذه المشاكل وإخفائها من خلال استخدام نوع من الكونسيلر فاتح اللون وتطبيقه على الوجه بدايةً من الحاجبين وحتى وسط الجبين ودمجه جيدًا مع الكنتور وتوزيعهم بفرشاة أو بيوتي بلندر على المنطقة التي يتواجد بها عيب أو مشكلة.

على الركب والكوعين

كثير من الأعمال تتطلب الاستناد بالكوعين لفترات طويلة، فتسبب اسمرارًا في منطقة الكوع والركبتين، وإذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي للقضاء على هذا السواد، لا حل أمامك سوى تغطية هذه المناطق بالكونسيلر وتوزيعه عليها بشكل جيد بل وضع أكثر من طبقة حتى يختفي السواد ولا يُلاحظ فرق بينها وبين لون البشرة الطبيعي.

على عظمة الفك

انتشرت مؤخراً عمليات التجميل الخاصة بشكل الفك وكذلك الذقن باعتبار أن شد الذقن والفك وخلوه من الترهلات، ولكن برأيك كيف تحصلين على ذلك بدون عملية تجميل، الأمر أسهل بكثير مما تتوقعين، لأن الكونسيلر يساعدك على الظهور بهذا المظهر دون تكلفة أو بذل أي مجهود يُذكر، كل ما عليكِ هو شراء الكونسيلر ووضعه على الثلث الموجود بأسفل خدك ووزعيه مع الكونتور حتى يتم دمجهم ومنع ظهور الخطوط الواضحة على وجهك.

الكونسيلر لزيادة حجم الشفاه

من أشهر الحيل الذي قدمها الكونسيلر هو زيادته لحجم الشفتين، فيمكنكِ استخدامه بدرجة أفتح بدرجتين من لون بشرتك ووضعه في منتصف شفتيكِ، ثم قومي بتوزيعه على الأطراف وبمجرد الانتهاء من توزيعه قومي بوضع ملمع الشفاه وشاهدي الفرق بنفسك.

تكثيف الرموش

بإمكانك استخدام الكونسيلر لزيادة كثافة الرموش حيث يُستخدم كبديل فعال للبودرة، فما عليكِ سوى وضعه على رموشك بفرشاة مناسبة وتغطيتهم به قبل وضع الماسكارا عليها.

الطريقة الصحيحة لوضع الكونسيلر

يجب عليكِ تعلم الطريقة الصحيحة ومعرفة أين يوضع الكونسيلر؟ كي تضمني إخفاء عيوب بشرتك بشكل صحيح والظهور بإطلالة مميزة وجذابة بشكل طبيعي، لهذا اتبعي التالي عند وضعه على بشرتك:

الخطوة الأولى

في البداية قومي بوضع كريم الأساس المرطب المناسب لنوع بشرتك على المنطقة المرغوب وضع الكونسيلر عليها، لأنه يجعل الجلد مرنًا ناعمًا وبالتالي يتم توزيع الكونسيلر عليه بكل سهولة، بل يظهر على البشرة بشكل طبيعي، والخطوة الثانية هي رسم الكونسيلر أسفل العين على هيئة مثلث مقلوب، بينما الأماكن الأخرى استخدمي لها فرشاة مخصصة للتوزيع أو وزعيه بأصابعك، مع ضرورة التوزيع بطبطبة وليس بطريقة المسح.

بينما في حالة وجود هالات سوداء وعيوب أين يوضع الكونسيلر؟ من المفترض أن يوضع حول عينيكِ ولكن عليكِ اختيار نوع من الكونسيلر مائل إلى اللون الوردي باهت اللون، مع ضرورة تثبيته ببودرة ليظهر بشكل طبيعي، وعند اختيارك لكريم الأساس تأكدي أنه نفس درجة الكونسيلر أو قريب منها، وبعد أن يجف قومي بوضعه على بشرتك ثم البودرة كي تظهري بإطلالة جذابة وبشكل طبيعي.

نصائح مهمة قبل وضع الكونسيلر على البشرة

بالطبع ظهرت بعض العيوب على بشرتك وتسألتِ أين يوضع الكونسيلر وتعرفتِ على مكان وضعه، ينبغي عليكِ الآن التعرف على بعض النصائح قبل وضعه على المكان، وهذه النصائح كالتالي:

  • اختاري نوع ولون مناسب لدرجة بشرتك، واحرصي على اختيار اللون أو الدرجة الأقرب لبشرتك.
  • رطبي بشرتك جيدًا قبل وضع الكونسيلر عليها، لهذا ننصحكِ بتنظيفها قم تجفيفها، ثم وضع مرطب عالي الجودة خالي نهائيًا من أي زيوت، بحيث يتم توزيع الكونسيلر عليه وتثبيته بكل سهولة.
  • يجب عليكِ دمج الكونسيلر بشكل جيد سواء مع البودرة أو الكنتور، ومن ثم توزيعه بفرشاة مناسبة لإخفاء العيوب والظهور بشكل طبيعي، وإذا أردتِ إخفاء العيوب دون وجود آثار للكونسيلر أو أي مكياج استخدامي كنتور أو بودرة أو كريم الأساس بجانبه.
  • إذا استخدمتِ النوع السائل من كريم الأساس قومي بوضع الكونسيلر بعده، والعكس عند استخدام كريم الأساس البودر.
  • ينبغي استخدام درجة أفتح من لون بشرتك عند استخدامه لإخفاء الحبوب الموجودة على البشرة.
  • قومي بوضع كريم الأساس أسفل عينيكِ إذا استخدمتِ الكونسيلر عليها، وذلك حتى لا تظهر عينيكِ بحجم أصغر من الحجم الحقيقي لها.

نصائح أخرى عند استخدام الكونسيلر

  • افرديه من الزاوية الخارجية ثم إلى الداخلية عند وضعه على عينيكِ حتى يظهر بشكل طبيعي.
  • لا تستخدمي كمية كبيرة منه حتى لا تلفتي الأنظار إليكِ ويعرف الجميع أنكِ قومتي بوضع كونسيلر على وجهك.
  • لا تستخدميه إلا في حالة معاناتك الشديدة من عيوب كثيرة تظهر على بشرتك باستمرار.
  • تأكدي من استخدامك لنوعية جيدة ومناسبة لبشرتك في المقام الأول، حتى لا تتعرض بشرتك للجفاف وتزيد مشاكلها أكثر مما هي عليه.
  • بعد وضع الكونسيلر على البشرة يجب وبشدة تنظيفه ومسحه من على بشرتك قبل الذهاب إلى النوم.

ذكرنا لكِ أماكن مختلفة لوضع الكونسيلر عليها، كما ذكرنا لكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على وضعه بطريقة صحيحة، حتى تتجنبي المشاكل التي تنتج عنه في حالة عدم وضعه بالطريقة الصحيحة، وبهذا قد أجبنا على كل ما يخص سؤال ” أين يوضع الكونسيلر؟”.

قد يهمك:

د. نائل القطاطي
طبيب، ماجستير التسويق الرقمي، ماجستير تحليل البيانات الطبية والذكاء الإصطناعي، مؤسس تطبيق د. سيلا.
مدونة دكاترة هل ترغب بتلقي إشعارات لمواضيع طبية وصحية تهمك؟ يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت.
Dismiss
Allow Notifications