أفضل ماركات المكياج | دليلك الشامل لأعرق مستحضرات التجميل

ماركات المكياج

شخصي الأعراض وأسباب الالم المحتملة بنفسك

نطفة أينعت في رحم الجمال؛ جاءت تتلألأ في سماء الفنون، إنها الزينة التي أرغمت النساء إلى قصد ماركات المكياج المختلفة؛ لاسيما وإنها تعزز من جمالهن الخارجي وتثني عليهن بالظهور بإطلالة ساحرة، حيث إنها تجعل بشرتهم خالية من العيوب، فقولي وداعاً للحيرة الدائمة التي تنتابك عند الذهاب إلى مجمعات مستحضرات التجميل، وأهلا ً بكِ في مقالنا الذي يشاطرك الآراء حول أفضل أنواع المكياج.

معلومات عن مستحضرات التجميل

تعد مستحضرات التجميل هي عتاد المرأة منذ القدم؛ فتستخدمها لإبراز جمالها لتبدو بمظهر أصغر في السن، وحديثنا اليوم يستوفي ماركات المكياج المتعددة، لاسيما وأصبحت متوفرة الآن بكثرة في الأسواق وأكثر تداولاً عما سبق، هل تساءلتِ يوماً عن أفضل ماركات المكياج في العالم؟ حسناً سيدتي لا داعي للتفكير، ولكن عليكِ الانتباه جيداً عند اختيار ماركة مكياجك؛ الأمر هام جداً للحفاظ على سلامتك وسلامة بشرتك.

ماركات المكياج

نصحبكم اليوم في رحلة للتعرف على ماركات المكياج الموثوق بها والمتداولة في الأسواق المحلية والعالمية أيضاً، فقد تابعوا ما يلي.

ماكس فاكتور

أفضل ماركة مكياج تحصد مبيعات من جانب الفتيات والنساء، فتتميز بأنها تعطي للوجه لمسة طبيعية مشرقة وجذابة، ويعود تأسيسها إلى سنة 1909 على يد الخبير البولندي ماكس مليليان فاكتور، ينصح باستخدام خمس منتجات من الشركة وهم، كريم الأساس الذي يعطي تغطية للبشرة ممتازة، والماسكرا التي تعطي الكثافة والطول المميز، والكونسيلر خافي العيوب ولكنه لا ينصح لأصحاب الهالات شديدة السواد، وأقلام رسم الشفاه الناعمة اللينة التي تستخدم بدلاً من أحمر الشفاه، وأخيراً أقلام الكحل التي تتسم خطوطها بالوضوح وبالثبات.

ماك

من أشهر ماركات المكياج حول العالم؛ حيث قدمت الكثير من المنتجات التي تميزت بالجودة والثبات وشكلت حالة خاصة منفردة في الأسواق، ويعود تأسيسها إلى ثمانينات القرن الماضي، وكانت في البداية علامة تجارية مخصصة لعارضات الأزياء فقط، ثم أصبحت عالمية فيما بعد، كشف الكثير من خبراء التجميل عن أفضل منتجات هذه الماركة فمن أهمهم أحمر الشفاه الأكثر تداولاً بين النساء والذي يناسبهم على حد سواء.

قلم رسم الحواجب أيضًا المتميز بألوانه المتعددة؛ يسهل الاستخدام ويدوم طول اليوم، والفونديشن صاحب الشعبية الكبيرة والفنش الرائع المحبب من جانب الميكب أرتيست، وأحمر الخدود الذي يمنح الحيوية والإشراق للخدين لتبدو صحية ومثالية، والآيلاينر السائل الذي يمتلك القدرة على رسم العيون بحرافية شديدة، ولغير محبي الآيلاينر السائل، هناك الجل المستخدم بواسطة فرشاة الآيلاينر الخاصة والذي يدوم لساعات طويلة.

ميبيلين

ماركة مكياج تتميز بأسعارها المنخفضة لتجعل تداولها بكثرة في الأسواق، تتعدد بها المنتجات التي تتناسب مع الفترة الصباحية من يوم النساء؛ فهي تعطي مظهر مشرق طبيعي للوجه وتعالج الشوائب والعيوب، من أفضل منتجات ميبيلين، الفونديشن الأكثر مبيعاً في الشرق الأوسط والبرايمر والكونسيلر والبرونزر والبلاشر والكونتورنج، فإذا كنتِ تبحثين عن ماركة مكياج من فئة سعرية بسيطة عليكِ بهذه الماركة.

ديور

واحدة من أفضل ماركات المكياج الفاخر، تأسست الشركة منذ القدم وتنوعت أنشطتها ما بين أدوات التجميل والنظارات الشمسية والساعات والحقائب للسيدات، كما تألقت خصيصاً في مجال التجميل؛ نظراً لمنتجاتها التي اتسمت بالثبات والجودة الفخمة، ومن أشهر منتجاتها، باليتات ظلال العيون ذات البيجمنت القوي الناعم، وباليت تصحيح الحواجب التي تظهر الحواجب بشكل مثالي وجذاب، وباليتات الروج المناسبة للعرائس.

أيف سان لوران

أفضل ماركة مكياج صنعت خصيصاً للعرائس، فاستطاعت أيف سان لوران أن تصل للعالمية بفضل جودة وتألق منتجاتها التي تتمتع بإطلالات والوان متنوعة، فتمنح السيدات بشرة خالية من الشوائب والعيوب، وتدوم منتجاتها لفترات طويلة تصل إلى الأربعة وعشرون ساعة، كما تتناسب المنتجات مع كافة أنواع البشرة وتحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة التي قد تتسبب في كلفها وتلفها.

شانيل

تنوعت ماركات مكياج الأسواق ولكن ماركة شانيل استطاعت أن تخطف قلوب الكثيرات؛ فتنتظر منها السيدات كل جديد باستمرار، وتعد العطور من أشهر منتجاتها على الإطلاق، ولكن ليس معنى هذا إنها متخصصة فقط في العطور فهي متفوقة أيضاً في عالم التجميل.

ابتكرت شانيل مجموعة من ماركات المكياج الجذابة صاحبة اللمسات الخفيفة التي تعزز لوكاتك وتجعل بشرتك مشرقة وصافية، كما ابتكرت مجموعة من المنتجات الصيفية ذات الشكل المتناغم المتجانس التي توضع على البشرة بطبقات خفيفة نظراً لحرارة الصيف وتدوم المجموعة لساعات طويلة، ومنها أيضاً مستحضرات ظلال العيون بألوانها المتعددة الناعمة المنعشة التي تتناسب مع كافة العرائس.

بوبي براون

أصبحت شعبية ماركات المكياج في الأسواق تتزايد، لنجد ماركة بوبي براون تتصدر في مقدمات مستحضرات التجميل؛ وتصبح من أفضل العلامات التجارية للمكياج حول العالم، تأسست عام 1991ويرجع اسمها إلى بوبي براون؛ خبيرة التجميل التي طالما تطمح إلى إصدار علامة تجارية تجميلية تعطي الأفضل للنساء، قد تتساءلين عن السبب وراء جعل ماركة بوبي براون من أفضل العلامات التجارية للمكياج، بالطبع هذا يرجع إلى جودة وكفاءة منتجاتها التي على أتم الاستعداد للتكيف مع كافة أنواع البشرة، فمثالية مكياجها كانت مفتاح نجاحها.

سيفورا

عماد ماركات المكياج والتي تضم ما يقرب من 300 علامة تجارية، تأسست في أواخر الستينات وتشغل كافة مستلزمات العناية الخاصة بالسيدات من مكياج وعطور ومنتجات العناية بالشعر والجسم والأظافر، تثني خبيرة المكياج الكويتية دلال الدوب على ماركة سيفورا؛ وتنصح النساء باستخدام أشهر المنتجات للشركة وهم، بودرة انستازيا بيفرلي هيلز والتي تتكون من 6 مجموعات تمنح البشرة مظهر صحي وجذاب.

المنتج الثاني هو بوسيا وهو قناع يوضع على البشرة يعمل على تنقيتها من الشوائب ويزيل زيوتها وخلاياها الميتة، وماسكرا بينفيت ذات الصيت الشعبي الواسع والتي حصدت عدد كبير من الجوائز؛ فتعد من مفضلات النساء حيث إنها تظهر رموشهم بمظهر كثيف وجذاب، وملمع الشفاه المتميز بإطلالته اللامعة وإشراقه وثباته طوال اليوم.

ريفلون

من ماركات المكياج الأمريكية العريقة والتي قد تأسست في ثلاثينيات القرن الماضي، وتقدم مجموعة متنوعة من منتجات العناية بالبشرة والعطور والمنتجات الشخصية الخاصة بالسيدات، وعن أفضل خمس منتجات داخل الشركة نجد كريم الأساس ذو الملمس الخفيف على البشرة، يمنحها إشراقة ومنظر طبيعي يدوم لساعات طويلة.

أحمر الشفاه المتميز بقوامه اللين والذي يعمل على ترطيب الشفايف بشكل مثالي، والبرايمر الذي يساعد على إخفاء مسامات الوجه الواسعة ويتميز بقوامه الكريمي الذي يساعد على ترطيب الوجه أيضاً، وطلاء الأظافر الأكثر مبيعاً والذي يتميز بوجود 32 لون ويدوم على الأظافر فترة تتراوح من 4 إلى 5 أيام.

أن واي إكس

واحدة من ماركات المكياج العالمية التي تطرح منتجاتها بقوة تتميز بجودتها وكفاءتها العالية، فيوجد بها تشكيلة كبيرة من المستحضرات التجميلية التي تعمل على تغذية البشرة، فمنها الفونديشنات ذات التغطية العالية والتي تمنح البشرة الإشراقة والجمال، وبودرة الوجه المميزة التي ينصح باستخدامها من قبل خبراء التجميل، ومجموعة ظلال العيون ذات البيجمنت القوي والإطلالة اللامعة التي تعطي للعين جاذبية وسحر خاص، وألوان أحمر الشفاه المميزة والمفضلة دائماً من جانب العرائس.

أماندا

واحدة من أشهر ماركات المكياج في عالمنا العربي وفي مصر تحديداً، جاءت لتتميز بمنتجاتها الرائعة صاحبة الجودة العالية فمنها أشكال متعددة من كريمات الأساس لتناسب جميع أنواع البشرة، ونجد ألوان البلاشر العديدة التي تعطي للخدود لمسات مشرقة وجذابة، واللوس بودر الخفيفة التي تتميز بالنعومة والثبات ولا ننسى ذكر أحمر الشفاه والماسكرا وطلاء الأظافر والكونسيلر.

لوريال

أعرق ماركات المكياج ذات الصناعة الفرنسية، حيث يعود تاريخ تأسيسها لعام 1909، وتتوفر في أسواق 120 دولة حول العالم، تتنوع منتجاتها التي طرحت خصيصاً لأصحاب الدخل المحدود فنجد منها كريمات الأساس المتنوعة والمناسبة لكافة أنواع البشرة، والبرايمر الغني عن التعريف الذي يعمل على ترطيب وشد خطوط البشرة، وماسكرا الرموش ذات الإطلالة الرائعة فهي تعمل على تكثيف وتطويل الرموش بشكل احترافي.

كلينيك

للباحثين عن ماركات المكياج ذات المواد الفعالة، إليكم مكياج كلينيك؛ العلامة التجارية المفضلة عند أغلب النساء والتي تم اختبارها من قبل خبراء التجميل وصدقوا على كفاءتها وقدرتها على جعل البشرة مشرقة وصحية فهي خالية من مسببات الحساسية.

 ماركات المكياج المشهورة

  • ماركة ميكب فور ايفر: المفضلة عند خبراء التجميل، وتضم مجموعة كبيرة من المنتجات العصرية التي تناسب احتياجات المرأة.
  • ماركة ايسنس: تناسب أصحاب الدخل المحدود وتتنوع بها منتجات التجميل لنجد مختلف كريمات الأساس وأحمر الشفاه والماسكرا.
  • ماركة بورجوا: الماركة الفرنسية متعددة المنتجات؛ فمن أشهرهم كريم الأساس والبلاشر.
  • ماركة نارس: واحدة من أكثر ماركات المكياج شعبية، ومن أشهر منتجاتها كريم الأساس وأحمر الخدود.
  • ماركة ايفون: من أفضل عشر ماركات المكياج على مستوى العالم، وتتعدد منتجاتها الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر.

علامات تجارية بأسعار تنافسية

  • ماركة استي لودر: المتخصصة في مجال البشرة والعطور، ومن أهم منتجاتها كريم الأساس الذي يمنح للبشرة تغطية مشرقة.
  • ماركة اربن دا كاي: الماركة الأمريكية المشهورة بمنتجات ظلال العيون؛ والتي تتناسب مع جميع أنواع البشرة.
  • ماركة سماش بوكس: المختبرة داخل استوديوهات سماش بوكس، ومن أشهر منتجاتها ملمع الشفاه والبرايمر.
  • ماركة فلورمار: الرائدة في منتجات طلاء الأظافر وأقلام تحديد العيون.
  • ماركة جوردانا: المحبذة لأصحاب الدخل المتوسط، والتي تتميز بمنتجاتها المختلفة الرائعة فمن أبرزهم بودرة الحواجب.
  • ماركة اوريفلام: ماركة المكياج التي تثق بها العديد من النساء نظراً لجودة وتنوع منتجاتها.

أفضل ماركات المكياج للعروس

في يوم العرس، تحتاج كل عروس إلى الظهور بإطلالة مميزة تعطيها لمسات من السحر والجاذبية الخاصة، ويرجع ذلك إلى جودة ونوع المكياج المستخدم؛ والذي يعتبر جزء لا يتجزأ من إطلالتها ومن التحضيرات الأساسية لها، وفي التالي سوف نتعرف على أهم ماركات المكياج التي يمكن للعروس استخدامها في يوم العرس والتي يجب أن تكون حاضرة على مائدة التزيين اليومي أيضًا.

ماركة بورجويس

من أشهر الماركات الفرنسية التي حظيت على صيت واسع نظراً لتميزها وجودة منتجاتها، فتشتهر بكريم الأساس الذي بدوره يعمل على إخفاء عيوب وشوائب البشرة والذي يدوم على الوجه لفترات طويلة، وأيضاً أحمر الشفاه ذو الألوان اللامعة البراقة الذي يرضي جميع الأذواق.

ماركة جريلان

من أفضل ماركات المكياج الفرنسية المحببة من جانب العرائس والتي ينصح بها خبراء التجميل، ومن أشهر منتجاتها كريم الأساس؛ المتميز بتغطيته العالية والذي يعمل على ترطيب البشرة وإخفاء عيوبها وشوائبها ويتناسب مع جميع ألوان وأنواع البشرة.

ماركة كلارنس

إنها الوجهة المعاصرة التي تمنح السيدات إطلالة مشرقة وجذابة، وتشتهر هذا الماركة بمنتجات العطور والتجميل المختلفة التي تتناسب مع العرائس خصيصاً ومع جميع السيدات بشكل عام.

ماركة ديكس

من ماركات المكياج الرائدة ذات الشهرة العالمية الواسعة، نظراً لمنتجاتها التي تتميز بالثبات وبالجودة، وينصح بها خبراء التجميل؛ وذلك لقدرتها على مقاومة العرق والماء، فيمكن لمنتجاتها أن تتكيف مع درجات الحرارة المتقلبة؛ وهذا ما تحتاجه العروس يوم عرسها، ومن الجدير بالذكر أن هذه الماركة هي المحببة من قبل مشاهير العالم.

الفرق بين المكياج الأصلي والتقليد

بالرغم من قدرة بعض الفتيات على التفرقة بين أنواع المكياج الأصلية والمقلدة، إلا أن هناك منهن لا يزال يقع في فخ النصب، ويقوم بشراء المقلد على أنه ماركات أصلية وفي التالي سوف نبرز لكِ سيدتي بعض العلامات التي سوف تكشف لكِ جودة المنتج ومن ثم تستطيعين التفرقة بين الأصلي والمقلد.

الرائحة والكثافة

أن لكثافة ورائحة المنتج دور في الكشف عن صحته من تقليده، فمثلاً أحمر الشفاه والماسكرا يمتلكون رائحة نفاذة يمكننا تميزها، كذلك الكثافة التي تشبه القوام الكريمي.

درجات الألوان

إن لقوة الألوان دور في الكشف عن المنتجات الأصلية من المنتجات المغشوشة، فدائماً ما تنخدع الفتيات في ظلال العيون والبلاشر وأحمر الشفاه، لذلك ينصح بزيارة مواقع شركات مستحضرات التجميل حتى تتأكدين من الألوان الأصلية، وشراء المنتجات من منافذ البيع الخاصة بهم.

الباركود

لكل منتج سريال نمبر خاص به، فيمكنكِ مطابقة الرقم الموجود على العبوه من الداخل مع الرقم الموجود على العلبة حتى تتأكدي من سلامة المنتج.

الإسفنجة والفرشاة

حجم ولون الأدوات لهم دور في الكشف عن صحة المنتج المرفق، فأدوات المنتج الأصلي لا تكون حجمها كبير بشكل زائد ولونها يكون داكن بعض الشيء.

التجربة

يمكنكِ تجربة المنتج قبل الشراء للتأكد من جودته خاصةً المنتجات التي توضع على البشرة مثل كريم الأساس والبودر وأحمر الشفاه، فمن المهم التأكد من ملمسهم ولونهم على البشرة، وتناسب الألوان مع لون البشرة.

نصائح مهمة للمكياج

هناك بعض النصائح التي يجب عليكِ اتباعها وهي:-

  •  احرصي على غسيل الوجه جيداً قبل الشروع في بدأ مكياجك.
  • لا تنسي البرايمر قبل خطوة تطبيق الفونديشن فهو يعمل على إغلاق المسام وشد الخطوط.
  • ضعي أحمر الخدود بالطريقة التي تتناسب مع شكل وجهك.
  • احرصي على توازن لوك مكياجك فإذا قمتي بعمل مكياج عيون قوي، لابد أن يكون لون أحمر الشفاه بسيط والعكس صحيح.
  • لا تنسي إزالة الميكب بالريموفر قبل النوم.

وفي ختام المقال يسعدنا أن قدمنا لكِ سيدتي أهم ماركات المكياج التي طالما تبحثين عنها، فإذا كنتِ من المبتدئات، ورغبت في الحصول على منتجات تجميلية تساعدك على الظهور بإطلالة مميزة عليكِ بقراءة ما سبق والأخذ منه ما يناسب نوع بشرتك، واحذري أن تقعين فريسة للنصب أو للمنتجات المغشوشة التي تضر ببشرتك وتسبب العديد من المشكلات.

قد يهمك:

د. نائل القطاطي
طبيب، ماجستير التسويق الرقمي، ماجستير تحليل البيانات الطبية والذكاء الإصطناعي، مؤسس تطبيق د. سيلا.
مدونة دكاترة هل ترغب بتلقي إشعارات لمواضيع طبية وصحية تهمك؟ يمكنك إيقاف الإشعارات في أي وقت.
Dismiss
Allow Notifications